رياضة

ضياء السيد: يجب عودة الهدوء لمعسكر مصر.. وغير مقبول الحديث في ارتداء صلاح لشارة القيادة

أكد ضياء السيد مدرب منتخب مصر السابق، أن كرة القدم تمنح الفرص دائمًا، ولكن على منتخب مصر استغلالها، مشيرا إلى أن الأمل قائم وبقوة للوصول لأبعد نقطة في بطولة أمم إفريقيا، رغم تقديم أداء سيئ داخل الملعب، والدخول في أزمات آخرى بعيدًا عن المستطيل الأخضر، مثل أزمة محمد صلاح.

وقال في تصريحات تلفزيونية: “تشكيل منتخب مصر أمام الرأس الأخضر كان جيد، لكن هناك تراجع مستوى واضح لبعض اللاعبين، مثل أحمد حجازي الذي لديه إمكانيات وخبرات كبيرة”.

وأضاف: “نعاني من مشكلة إدارية واضحة في حل بعض الأزمات، لابد أن يعود الهدوء لمعسكر منتخب مصر، هناك مشكلات يجب حلها سريعًا، والأزمات التي تشتعل داخل المعسكر بسبب عدم وجود رؤية جيدة أو التأخير في اتخاذ القرار وآخرها ما حدث في مشكلة محمد صلاح”.

وواصل: “منتخب مصر يعاني من أزمات ليس لها علاقة بالمستطيل الأخضر ولم يكن من المقبول الحديث عن أحقية محمد صلاح بشارة القيادة، وأتمنى ان تنتهي المشكلات سريعا قبل مواجهة دور الـ16، ولدي ثقة كبيرة في اللاعبين من أجل تحقيق نتائج طيبة خلال المباراة القادمة”.

وأكمل: “فيتوريا بالتأكيد علم بعض الأمور الفنية تخص التشكيل واختيار اللاعبين، كما أتمنى عدم إصابة أي لاعب آخر، مثلما حدث لنا في النسخة السابقة، وهناك دوافع مختلفة عند اللاعبين، واعتقد أنه قادرين على تجاوز الصعوبات”.

وأتم: “أتمنى ان يصل منتخب مصر إلى النهائي، ولدينا خبرات كبيرة حتى لو واجهنا منتخب المغرب في الدور القادم، لكن اتمنى الابتعاد عن الاصابات في المقام الأول”.

علق فكري صالح مدرب حراس مرمى منتخب مصر الأسبق، على حراسة محمد أبو جبل عرين منتخبنا الوطني، خلال المرحلة المقبلة من عمر بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد إصابة محمد الشناوي الأخيرة أمام منتخب الرأس الأخضر.

وأضاف فكري صالح في تصريحات إذاعية: “يجب على الجهاز الفني بداية من اليوم إحضار أشرطة مباريات، محمد أبو جبل مع منتخب مصر خلال البطولة الماضية، من أجل إعداده نفسيا ومعنويا بعد تراجع مستواه خلال الفترة الأخيرة”.

وتابع صالح: “إن عدم مشاركة محمد أبو جبل في بطولات إفريقيا مع البنك الأهلي قد تؤثر عليه، ولكن على الرغم من ذلك خاض مباريات في مثل هذه الأجواء وقادر على تقديم أفضل المستويات، ويجب عليه هو الآخر مشاهدة نفسه في البطولة الأخيرة، قبل خوض مباراة دور الـ 16 يوم الأحد المقبل”.

وأردف مدرب حراس مصر الأسبق: “المهمة يراها البعض صعبة ومحمد أبو جبل خاض مثل هذه الاختبارات، وهذه الظروف بكل تفاصيلها من قبل مع المنتخب ومع إصابة محمد الشناوي، لذلك قادر التأقلم سريعا مع الأجواء وتجهيز نفسه”.

وأستشهد فكري صالح بموقف جهاز المنتخب مع عصام الحضري قائلا: “أحمد سلميان وحسن شحاتة كانوا يجهزون شريطا كاملا لعصام الحضري، به تصدياته قبل كل مباراة في بطولة أمم إفريقيا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى