حوادث

ضبط 2 طن سكر مجهول المصدر بالجمالية

كتب – محمد الصعيدي

ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، القبض على صاحب محل بحوزته 2 طن سكر مجهول المصدر قبل بيعه على عملائه في السوق السوداء بمنطقة الجمالية.

ونجح رجال مباحث التموين بضبط (مسئول عن محل- كائن بدائرة قسم شرطة الجمالية، ومقيم بذات العنوان) لإدارته المخزن دون ترخيص تابع لمحل وحيازته وتجميعه كمية كبيرة من السلع الغذائية “سكر” بقصد الحجب والامتناع عن بيعها للجمهور المستهلك ورفع أسعارها، لتحقيق أرباح غير مشروعة، وعثر بداخل المخزن على (2 طن “سكر”) مجهول المصدر وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي سياق اخر أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 18787

وقال سليم عويس مسؤول الإعلام في منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إنّ المنظمة مستمرة في إيصال المساعدات لقطاع غزة، موضحًا: “مازال الزملاء هناك لإيصال الاحتياجات الأساسية الحرجة، وبخاصة المياه والمواد الطبية”، ومشددًا على أن أكثر من 80% من مستشفيات غزة غير عاملة.

وأضاف “في فصل الشتاء، نحاول التركيز على الملابس الدافئة ومال إلى ذلك لسد القليل من الاحتياج الضخم، وللأسف، الوضع في قطاع غزة مخيف جدا، ليس فقط على الناس، ولكن إيصال المساعدات”.

وتابع، أن إيصال المساعدات لقطاع غزة هو أمر حياة أو موت، لذلك، من الضروري جدا تأمين وصول هذه المساعدات والعاملين الإغاثيين لقطاع غزة من أجل ضمان صحتهم وحتى نستطيع الوصول إلى كل الأطفال”.

وواصل: “الأطفال تموت في المستشفيات، ونخاف من أن يستمر العدوان خلال الأيام المقبلة، فالعدوان على المستشفيات سيؤدي إلى المزيد من الخسائر من الأطفال الخدج، وللأسف، النظام الصحي كله متهالك في قطاع غزة”.

جاء ذلك عبر فضائية القاهره الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى