الموقعفن وثقافة

صناع السينما يغازلون جمهور رأس السنة بالأكشن والكوميدي والرومانسي

كتبت – أميرة عاطف

يعد موسم رأس السنة من المواسم المهمة، لجمهور الشاشة الكبيرة شاشة السينما، والذي يتنوع ما بين الشباب، والكبار، والأسر، فهو الموسم الذي يعتمد صناعة على اجازة منتصف العام الدراسي، ويتنوع موسم رأس السنة هذا العام بتوليفة، من الأفلام مختلفة الطرح والتي تحاول إرضاء كافة الأذواق، فنلاحظ تواجد مجموعة من الأفلام ما بين الأكشن، والكوميدي، والاجتماعي، والكوميدي الرومانسي، كما يتواجد هذا الموسم ابطال جدد، امثال أحمد العوضي، وعودة أبطال كبار مثل الفنانة ، اسعاد يونس.

افتتح فيلم أبو نسب المنافسة، إذ ينطلق عرضه اليوم الجمعة 22 ديسمبر، من بطولة محمد إمام، ياسمين صبري، ماجد الكدوانى، وفاء عامر، هالة فاخر، محمد ثروت، محمد لطفي وعدد آخر من الفنانين، ومجموعة من ضيوف الشرف، والفيلم من تأليف أيمن وتار وإخراج رامى إمام.

تدور أحداث أبو نسب في إطار اجتماعي كوميدي، حول محمد إمام الذي يلعب دور طبيب أطفال ويعيش قصة حب مع ياسمين صبري التي تجسد شخصية لايف كوتش.

ويعد فيلم أبو نسب، هو التعاون الثالث الذي يجمع محمد إمام وياسمين صبرى، إذ قدما سويًا فيلمين وهما: “جحيم فى الهند” عام 2016 وشاركهما في العمل كل من: حمدى الميرغنى، أحمد فتحى، محمد سلام، بيومى فؤاد وإخراج معتز التونى، الثاني فيلم “ليلة هنا وسرور” عام 2018 بمشاركة فاروق الفيشاوى، محمد عبد الرحمن توتا، محمد سلام.

ويشارك في المنافسة أيضا، فيلم “الإسكندرانى” تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج خالد يوسف، بداية من شهر يناير 2024، ويشارك فى بطولته أحمد العوضى، حسين فهمى، بيومى فؤاد، صلاح عبد الله، محمود حافظ، خالد سرحان، انتصار، محمد رضوان، محمود الليثى وعدد آخر من الفنانين، والفيلم إشراف عام على الإنتاج أحمد عفيفى، عبد الله أكرم تصوير سامح سليم ديكور أحمد عباس ملابس مونيا فتح الباب منتج فني صبري السماك مونتاج عمرو عاكف.

ويسجل “الإسكندرانى” التعاون الثانى بين زينة المخرج خالد يوسف في السينما بعد 5 سنوات من فيلم “كارما” الذى تم عرضه عام 2018 وسجل آخر أعمال المخرج خالد يوسف في السينما، وشارك في بطولته عمرو سعد، غادة عبد الرازق، خالد الصاوى، ماجد المصرى، وفاء عامر، مجدى كامل، دلال عبد العزيز، إيهاب فهمى، مصطفى درويش، سارة التونسى، عمر زهران.

كما يدخل فيلم «الحريفة» السباق والذي من المقرر أن يعرض يوم 4 يناير بجميع دور العرض السينمائي، ويضم كل من الفنان الشاب نور النبوي، نور إيهاب، سليم الترك، أحمد غزي، خالد الذهبي، وآخرين، إضافة لعدد من ضيوف الشرف من بينهم شريف دسوقي، وبيومي فؤاد وميدو، من إخراج رؤوف السيد وتأليف إياد صالح، إنتاج طارق الجنايني.
وتدور أحداث فيلم “الحريفة” حول ماجد لاعب كرة القدم الذي تدفعه الظروف العائلية إلى أن ينتقل من مدرسته الدولية إلى مدرسة حكومية وهناك يتعرف على مجموعة من زملائه من خلفيات مختلفة، وينضم لفريقهم الذي يشارك في مباريات بالساحات الشعبية ومراكز الشباب ومعاً يحلمون بأن يشاركوا في بطولة كبيرة جائزتها مليون جنيه.

وتشارك الفنانة الكبيرة اسعاد يونس داخل الموسم ،بفيلم «عصابة عظيمة» من بطولة كريم عفيفي، محمد محمود، فرح الزاهد، وعنبه، مع عدد من ضيوف الشرف منهم محمد ثروت وعارفة عبدالرسول، من تأليف هاجر الإبياري وإخراج وائل إحسان وإنتاج إسعاد يونس، ومقرر عرضه 4 يناير 2024.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، حول سيدة كفيفة تجسد شخصيتها إسعاد يونس، وتقرر تشكيل عصابة مع نجلها كريم عفيفي الذي يتورط في مشكلات عديدة تحاول والدته حلها، فيما تقدم فرح الزاهد شخصية زوجة كريم.

ينطلق عرض فيلم ليه تعيشها لوحدك ضمن أفلام رأس السنة 2024، في يوم 27 ديسمبر الجاري، بطولة شريف منير، خالد الصاوي، سلمى أبوضيف، محمد رضوان، خالد عليش، مؤمن نور، الطفل منذر مهرجان، وهو من إخراج حسام الجوهري، تدور أحداثه الذي كتبها أحمد عبدالعزيز، في إطار اجتماعي من خلال قصة إنسانية مليئة بالمشاعر، حيث يجسد شريف منير شخصية طبيب في حين يظهر خالد الصاوى بدور صديقه المصاب بالسرطان، ويعيشان قصة تكشفها الأحداث.

ينطلق عرض فيلم كارت شحن ضمن افلام راس السنة، 27 ديسمبر الجاري، بطولة بيومي فؤاد ، محمد ثروت، هالة فاخر، إسماعيل فرغلي، عمرو رمزي، سامي مغاوري، صبري عبدالمنعم، المطرب الشعبي أحمد شيبة، ومن ضيوف الشرف الفنانة فرح الزاهد، تأليف محمود صابر، إخراج شادي على، ويتناول شخصية «شريف» موظف من أسرة متوسطة، يسعى لتغيير حياته بالعمل على استغلال كروت الشحن والتطبيقات الرقمية لكنه يتعرض لموقف يغير حياته رأسًا على عقب.

كما يشارك فيلم «أنا وابن خالتي» في بداية 2024، وتدور أحداثه حول شخصين يقعان في عدة مغامرات لكل منهما مغامرة في حياته، حيث تدور الأحداث في إطار كوميدي اجتماعي.
ويضم فيلم أنا وابن خالتي، مجموعة من النجوم أبرزهم: سيد رجب، بيومي فؤاد، هنادي مهنى، ميمي جمال، علي لوكا، لطفى لبيب، سليمان عيد، إسراء رخا، تأليف دعاء عبد الوهاب وعمرو أبو زيد وإخراج أحمد صالح.

ينطلق عرض فيلم “مقسوم” في الأشهر الأولى من العام الجديد 2024، ويقوم ببطولته الفنانة ليلى علوى، شيرين رضا، سماء إبراهيم، سارة عبد الرحمن، عمرو وهبة وعدد من ضيوف الشرف، ومن تأليف هيثم دبور وإخراج كوثر يونس، وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي موسيقي، وتظهر ليلى علوى في العمل بشخصية مطربة اعتزلت الغناء بعدما كونت فرقة موسيقية مع شيرين رضا وسما إبراهيم في التسعينيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى