الموقعتحقيقات وتقارير

صديق الشهيد الصحفي الفلسطيني يوسف أبو حسين لـ”الموقع”: قصف منزله عمدا لاغتياله

 

كتبت – فاطمة عاهد

مشهد مهيب المئات من أبناء الشيخ رضوان بمدينة غزة بفلسطين يتشح أغلبهم بالسواد، تحجرت الدموع في أعينهم، واستحالة لونها مكفهرا من الحزن الممزوج بالغضب على فراق صديقهم وابنهم وأخيهم يوسف أبو حسين.

تعالت أصوات بكاء زوجته وأهله، بينما ظهر والده في ثبات قد تتعجب له، مرددا “لو مات يوسف لنجيب مليون يوسف”، وذلك بحسب حديث صديقه إياد أبو ريادة، أحد العاملين في إذاعة صوت الأقصى مع الصحفي الشهيد.

وأشار صديق الصحفي الذي استشهد منذ عدة ساعات في تصريحات خاصة لـ”الموقع” إلى أن قصف منزله بمدينة غزة كان مقصودا في محاولة للتخلص منه لأنه كان من المدافعين بجسارة عن القضية الفلسطينية، ولتهديد الصحفيين وغيرهم من أن يعلو صوتهم أو تعبر كلماتهم الحدود.

ونعاه قائلا “استشهاد زميلنا الحبيب يوسف أبو حسين المذيع في إذاعة صوت الأقصى بقصف منزله في منطقة الشيخ رضوان بغزة، الي رحمة الله ورضوانه أبو صلاح، إنا لله وإنا اليه راجعون”.

وقد تم تشييع جثمان الشهيد الصحفي يوسف أبو حسين، إلى مثواه الأخير بعد أداء صلاة الجنازة عليه منذ عدة ساعات، وكان الشهيد الصحفي يوسف أبوحسين، يعمل في إذاعة صوت الأقصى، ولقى مصرعه في قصف على منزله من قبل الإحتلال الإسرائيلي على بيته فجر اليوم الأربعاء.

اقرا ايضا

الدفاع المدني بفلسطين: نطالب مصر والأردن بالدعم العاجل.. ونفذنا أكثر من ٩٠٠ مهمة

استشهاد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي عنيف على منازل المدنيين في غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى