الموقعتحقيقات وتقارير

شيرين أبو عاقلة ليست الأولى.. الاحتلال الاسرائيلي يغتال صوت الحق في فلسطين

كتب – كريم احمد

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح يوم الأربعاء، عن استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة “الجزيرة” برصاصة في الرأس، وإصابة الصحفي علي السمودي برصاصة في الظهر ووضعه مستقر، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها.

ولم تكن الصحفية شيرين أبو عاقلة، هي الضحية الأولى للاحتلال الإسرائيلي، ويرصد “الموقع” شهداء من الصحافة الفلسطينية على يد الاحتلال الصهيوني.

– أحمد أبو حسين

في عمر 26 عاما، كان يعمل الصحفي أحمد أبو حسين مراسل في إذاعة صوت الشعب، استشهد في مستشفى تل هشومير، متأثراً بجروحه التي أصيب بها، إثر استهدافه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية برصاصة حيّة متفجّرة أصابته في بطنه من الجهة اليسرى، أثناء تغطيته مسيرة “العودة الكبرى” في المناطق الحدودية شرق قطاع غزة، في عام 2018.

– عبد الله فضل مرتجى

استشهد الشاب عبدالله فضل مرتجي في عمر 26 عاما، حيث كان يعمل في قناة الأقصى وشركة “النبراس” الإعلامية مصور ومراسل، استشهد في حي الشجاعية، إثر قصف مدفعيمن قبل جيش الاحتلال أثناء تغطيته الإعلامية في حي الشجاعية.

-علي شحتة أبو عفش

في عمر يناهز 36 عاما، كان يعمل مركز الدوحة لحرية الإعلام فرع “فلسطين” مدير للبرامج، استشهد في بيت لاهيا، استشهد إثر إصابته في انفجار صاروخ من مخلفات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

– حمادة خالد مقاط

استشهد الصحفي حمادة خالد مقاط في عمر 29 عام، خلال عمله في مؤسسة “سجى” مدير إعلامي، وتوفي في قطاع غزة إثر إصابته في قصف من طائرة استطلاع حربية إسرائيلية بالقرب من منزله في شارع النفق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى