منوعات

«شوبير»: 18 يوما تحت القصف المتواصل وعميان القلب والبصيره مازالوا يقولون دفاع عن النفس

كتبت أميرة السمان

شارك الإعلامي الرياضي أحمد شوبير عضو اتحاد الكرة المصري منشور جديد له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وقال شوبير خلال منشوره، تخيل 18 يوما تحت القصف المتواصل منازل دمرت مستشفيات فُجرت مساجد هدمت كنائس اتسوت بالأرض أطفال قتلوا انقطاع كامل للماء والكهرباء الأدوية خلصت الطعام قارب علي النفاذ الشهداء اقتربوا من 7000 غير المفقودين وعميان القلب والبصيره مازالوا يقولون دفاع عن النفس!!؟؟.

وتابع عضو اتحاد الكرة المصري ، ابطالنا في غزه وفلسطين الله معكم … بعد ان خذلكم المجتمع الدولي لا نملك سوى الدعاء.

وكان أحمد أبو عماد محاميد الخبير في الشئون الإسرائيلية، قال إن دولة إسرائيل منذ ديسمبر 2022 وحتى الآن محكومة بحكومة من اليهود القومين المتدينين المتطرفين، الذين يسكنون في المستوطنات، الموجودة داخل أراضي فلسطين المحتلة حسب وصف الأمم المتحدة.

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب مع قناة “القاهرة الإخبارية”، أن هذه الحكومة اليمينية قررت عددا من التشريعات خلال 9 أو 10 أشهر، تهدف إلى تهويد الدولة الإسرائيلية والتضييق على العلمانية، وتحويلها لدولة دينية، وتشديد الحصار على قطاع غزة وعلى الأسرى الفلسطينيين.

وأوضح أن نصف الشعب الإسرائيلي يخرج كل أسبوع تقريبا طيلة عام للتظاهر ضد هذه الحكومة التي ستقضي على الديمقراطية، والأجهزة الأمنية الإسرائيلية حذرت هذه الحكومة أكثر من مرة أن هذه السياسات ستضعف الجانب العسكري.

وذكر أن القوى السياسية المعارضة اليوم لبنيامين نتنياهو استعدت لإسقاطه قبل الحرب، لكن حكومة الطوارئ أنقذته، ومع ذلك هناك العديد من الأحزاب رفضت دخول حكومة الطوارئ واشترطت إخراج بن جفير من الحكومة أولا، لكن نتنياهو رفض لاعتبارات سياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى