الموقعفن وثقافة

شهرة وجريمة بشعة واختفاء ثم عودة.. وفاء مكي تركب الترند من باب «لله يامحسنين»

كتبت – سماح عادل

تصدرت الفنانة وفاء مكي تريند محرك البحث جوجل وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما كشفت عن الحالة المادية والديون المتراكمة عليها في الوقت الحالي، وقلة الأعمال الفنية المعروضة عليها بعد خروجها من السجن مباشرة.

وكانت وفاء مكي تحدثت عن الحالة المادية السيئة التي تعيشها في الوقت الحالي بتصريحات إعلامية قائلة: «إنها بلا مصدر رزق وبالتحديد بعد خروجها من السجن، بالإضافة إلى عدم قدرتها على توفير الطعام لعائلتها، حيث إنها الأيام الماضية ظلت تجمع الجنيهات “5 جنيهات” لتوفير وجبة العشاء من كيس عيش لسد جوع والدتها».

سجن وفاء مكي

يذكر أن وفاء مكي سُجنت في ديسمبر 2001، بعدما قضت محكمة جنايات شبين الكوم بمحافظة المنوفية، بمعاقبتها 10 أعوام مع الشغل والنفاذ، وإلزامها بالتعويض المدني للمجني عليهما الخادمتين مروة وهنادي فكري عبد المجيد، وذلك بعد تعذيب الخادمتين واحتجازهما.

وأجرت آنذاك حوارا تليفزيونيا من داخل السجن وهي ترتدي البدلة البيضاء، ببرنامج “حديث المدينة” مع الإعلامي مفيد فوزي، وأكدت أنه يتم ابتزازها من أسرة الخادمات، موضحة أنها تقدمت بطعن على الحكم لكن تم رفضه، مضيفة: “مش حاسة بندم.. حاسة بظلم”.

وخرجت بعد قضاء 3 سنوات في السجن عام 2004، لتتزوج مرة ثانية وتنجب ابنها “عمر” وتبتعد عن الأضواء.

محمد رمضان

وقبل أيام تصدر اسم الفنانة وفاء مكي، تريند محرك البحث «جوجل»، بعدما انتشر تصريحات لها مثيرة للجدل، تحدثت فيه عن الفنان محمد رمضان، وعن رفضها المشاركة في مسلسل «جعفر العمدة».

وقالت وفاء مكي، في تصريحات صحفية: «فيها إيه لما أرفض أشتغل مع محمد رمضان هو مين؟ أنا عملت 86 بطولة، عايزني أرجع تافهة وهايفة؟».

أضافت «مكي»: «أنا مش جاية من على السلّم وعملت أكثر من 80 بطولة وأعمالي تشهد لي ،ومحدش يرمي لي دور أي كلام .

وأستكملت أنها بعدما خرجت من السجن شاركت في 5 أعمال دفعة واحدة، بسبب المسئوليات والالتزامات، مشيرة إلى أنها حاليًا تتولى رعاية والدتها المريضة وفي أشد الحاجة للمال، لكنها تنتظر حاليا عمل يليق بتاريخها الفني.

حبيب العادلي

قالت الفنانة المصرية وفاء مكي إن الله انتقم لها من وزير الداخلية المصري السابق حبيب العادلي، الذي اتهمته بتلفيق قضية تعذيبها لخادمتها، التي أودت بها 10 سنوات في السجن.

وتراجعت الفنانة وفاء مكي عن إعادة فتح ملف قضيتها، وقامت بدلا من ذلك بكتابة مسلسل تلفزيوني قالت إنها كشفت فيه فضائح المسئولين في هذه القضية.

وفي تصريحات خاصة لـmbc.net قالت مكي إنها تراجعت عن فتح ملف قضيتها في تعذيب خادمتها مرة أخرى بعد أن استشارت بعض القانونين الذين نصحوها بعدم فتح ملف القضية.

وأوضحت الفنانة أن القانونيين أكدوا لها أن هذه الخطوة غير مجدية؛ لأن الضرب في الميت لن يفيدها في شيء”. واعتبرت في المقابل من ذلك أن محاكمة حبيب العادلي بتهمة التربح وتعمد قتل المتظاهرين في ميدان التحرير “جاءت انتقاما من عند الله سبحانه وتعالى”، على حد قولها، وأعربت عن اعتقادها بأن القضايا المتورط فيها وزير الداخلية السابق تكفي لحبسه مدى الحياة.

وأضافت وفاء قائلة “إن العادلى لم يؤذِها هي فقط، بل تسبب في أذية الشعب المصري كله؛ حيث أمر بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين. واتهمت وفاء وزير الداخلية بتلفيق القضية لها، وقالت “إنه أمر رجاله أن يورطوني في القضية، وقال لهم “لو لم تأتوا لي بوفاء مكي الآن سألبسكم طُرَح”.

مسلسلها الجديد

أعلن المنتج تامر الدسوقي عن تعاقده مع الفنانة وفاء مكي للمشاركة في بطولة مسلسل “صيد المغارب” وذلك بعد الاستغاثات التي قامت بها لمساعدتها من الأزمة المالية التي تعاني منها.

وبمشاركة وفاء في هذه الدراما فهي تعود للساحة الفنية بعد غياب دام لأكثر من 7 سنوات، حيث كان آخر أعمالها التلفزيونية مسلسل “الكابوس” من بطولة غادة عبد الرازق وكريم محمود عبد العزيز، وأحمد راتب، وبيومي فؤاد، والذي عُرض عام 2015

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى