الموقعمنوعات

«شم» عمرك يطول.. دراسة تُثير الجدل بشأن العطور

كتب: إسلام أبوخطوة

أثارت دارسة حديثة، الجدل حول فوائد العطور، أجريت على أيدي باحثين في جامعة كاليفورنيا في مدينة إرفاين”، مؤكدين أن شم العطور قبل النوم يمكن أن يساعد في إبطاء التدهور المعرفي، مثل الخرف والشيخوخة.

ونشرت مجلة “Frontiers in Neuroscience”، الدراسة التي أشارة إلى أن الأشخاص الذين شمّوا العطور في غرفة نومهم لمدة 6 أشهر، أظهروا تحسنًا بنسبة 226% في المرونة العصبية، وهي القدرة على تكوين روابط جديدة بين الخلايا العصبية.
وأوضح الباحثون أن هناك تأثر واضح على المشاركين في الدراسة وصل لـ 226%، وخاصة للذين تعرضوا للروائح التي تم الاتفاق عليها من قبل القائمين على الدراسة،

روائح العطور

وأكدت الدراسة أن العطور التي تحتوي على الورد والبرتقال والأوكالبتوس والليمون والنعناع وإكليل الجبل، هي الأكثر فعالية في تحفيز المرونة العصبية.

فقدان الإدراك

وقال الباحثون إنهم يأملون في إجراء دراسات إضافية لتأكيد هذه النتائج على الأشخاص الذين يعانون من فقدان الإدراك.

يجعلك تبدو أكثر نجاحًا وتزيد من ثقة بنفسك

إذا كنت ترغب في ترك انطباع أول جيد عنك، فإن العطور الرجالية الفاخرة هي السبيل إلى ذلك . فكما نعرف أن حاسة الشم هي أقوى الحواس الخمس، وهي أيضًا الأكثر ارتباطًا بالذاكرة والعاطفة. كما تزيد بعض العطور من ثقتك بنفسك.

لذلك إذا كنت تريد أن أن تجلب الأنظار نحوك أو تجعل الناس يشعرون بشيء تجاهك ، فاستخدم عطر فخم عالي الجودة لتحقيق ذلك. فمن فوائد العطور للرجال أنها تحدد الانطباعات الأولية عن شخصيتك. فاهتمامك بوضع العطر يدل على أنك شخص مهتم بأناقته ومظهره. كما تدل على أنك شخص تتمتع بكاريزما جذابة.

أكثر صحة ونظافة

يمكن أن تجعلك رائحة العطر تشعر بمزيد من النظافة والإنتعاش وتساعدك على أن تكون أكثر صحة. فعندما تضع عطرا ما ، ستتخلص من رائحة الجسم السيئة والتي يمكن أن تترك انطباعًا سلبيًا عنك. علاوة على ذلك ، يمكن أن يكون للعطور تأثير إيجابي على صحتك من خلال، تخفيف التوتر أو القلق. أو الاكتئاب، تحسين النوم، وتعزيز مشاعر الاسترخاء أو الثقة. أو الطاقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى