الموقعفن وثقافة

شكرا علي ربيع.. لم تستطع سد فراغ الكوميديا في عيد الفطر

تقرير – أميرة عاطف

رغم أن عدد الأفلام المعروضة في عيد الفطر لا يتعدى الثلاثة أفلام، وكان من المتوقع أن تكون المنافسة بينها شرسة وقوية، كما كان من المتوقع ان تحقق إيرادات الثلاثة أفلام أرباحا قوية وضخمة، خاصة مع تنوع المقدم من أكشن وكوميدي، إلا أن الايرادات جاءت في صالح فيلمين على حساب ثالث.

حيث تصدر فيلم “شقو” لعمرو يوسف قائمة الإيرادات والترتيب، ولحق به فيلم “فاصل من اللحظات اللذيذة”، لهشام ماجد، على حساب فيلم “عالماشي” لعلي ربيع.

وفي الحقيقة أن هناك غيابا واضحا وكبيرا لنجوم الشباك، باستثناء الموجودين، والذي لا يتعدى عددهم 4 اسماء وهم عمرو يوسف، محمد ممدوح، يسرا، هشام ماجد، أما في الكوميديا فحدث ولا حرج، فعلى ربيع لا يعتبر كوميديان من العيار الثقيل، فهو كوميديان إفيهات، لا كوميديان موقف أو نص قوي، ومن الواضح أنه لم يستطع سد الفراغ الكوميدي بفيلمه “عالماشي”.

ومن الواضح أن الجمهور مل الاستخفاف بعقليته، واعتماد الفنانين أمثال على ربيع على تقديم كوميديا الإفيهات، فمن الواضح أن فيلم على ربيع عالماشي لم يقنع الجمهور المتعطش للابتسامة الحقيقية، ولم يملأ الفراغ الكوميدي الموجود لديه، ولابد أن يعي علي ربيع الدرس ويغير من أسلوبه وتكرار الكوميديا التافهة، التي يكتب لها الموت قبل الخروج من قاعة السينما.

حيث أتت إيرادات فيلم عالماشي مخزية وهزيلة، ولا تتماشى مع موسم عيد الفطر، خاصة إذا قارنا إجمالي الإيرادات بارتفاع أسعار التذاكر الخاصة بالسينما.

نرشح لك : أحمد بدير لـ«الموقع»: «جودر» عمل سيظل في أذهان الدراما المصرية

فقد واصل فيلم “عالماشي” ضعفه في تحقيق إيرادات قوية منذ بدء عرضه تزامنًا مع عيد الفطر، مما جعله بالكاد يكسر حاجز الـ10 ملايين جنيه (إجمالي إيرادات) ولم يحصل أمس على أكثر من 178 ألف جنيه فقط.

كما جاء العمل في المركز الثالث من حيث تحقيق الإيرادات في موسم عيد الفطر المبارك بعد “شقو” و”فاصل من اللحظات اللذيذة” الأول والثاني على الترتيب.

قمة الإيرادات

وحقق “شقو” أمس الأربعاء مليونا و200 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته إلى 44 مليون جنيه منذ بدء عرضه.
فيما حافظ “فاصل من اللحظات اللذيذة” على المركز الثاني، وحقق أمس مليونا و17 ألف جنيه، لتتعدى إجمالي إيراداته 31 مليون جنيه، كما جمع العمل أمس الأربعاء مليونا و200 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته إلى 44 مليون جنيه منذ بدء عرضه.

أبطال الفيلم

فيلم “عالماشي” بطولة علي ربيع وكريم عفيفي، وصلاح عبد الله، وانتصار، وعبد الله مشرف، تأليف أحمد عبد الوهاب وإخراج محمد الخبيري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى