الموقعفن وثقافة

أحمد بدير لـ«الموقع»: «جودر» عمل سيظل في أذهان الدراما المصرية

كتب – حمدي طارق :

قال الفنان أحمد بدير، إن مسلسله الجديد «جودر» الذي شارك في بطولته إلى جانب النجم ياسر جلال و عرض خلال النصف الثاني من موسم دراما رمضان 2023 ، عمل سيظل في أذهان الدراما المصرية.

وأضاف «بدير» في تصريحات خاصة لموقع «الموقع»: حكايات ألف ليلة وليلة هي مائدة الجمهور الاساسية في رمضان، فهذه النوعية من الدراما تلقى نجاحا كبيرا مع الناس.

وتابع: «جودر» نقلة كبيرة على مستوى الإنتاج الدرامي ، و تطور كبير جذب الأجيال الجديدة لحكايات ألف ليلة وليلة التي غابت عنهم خلال السنوات الأخيرة .

نرشح لك: رشوان توفيق لـ «الموقع»: مخرج جودر قالي «دور الراوي مكتوب علشانك»

جدير بالذكر أن مسلسل «جودر» عرض في النصف الثاني من موسم دراما رمضان 2024 و شارك في بطولته عدد كبير من النجوم وهم «ياسر جلال و أحمد بدير ووفاء عامر و ياسمين رئيس و نور اللبنانية و تارا عماد ، تأليف أنور عبد المغيث و إخراج إسلام خيري.

تدور قصة المسلسل حول شخصية جودر من الشخصيات الأكثر شهرة في حكايات «ألف ليلة وليلة» إذ تظهر في أكثر من ليلة، والشخصية لم يتناولها أي عمل فني ناقش قصص ألف ليلة وليلة، وأحداث «حكاية جودر الصياد» تستمر من الليلة 608 إلى الليلة 633، وتبدأ بإنجاب تاجر كبير يدعى عمر 3 أطفال، «سالم وجودر وسليم».

وتكشف تفاصيل الحكاية ما حدث لـ«الصياد جودر» ولأخويه بعد رحيل والده، إذ كان يدخل بمغامرات تذهب به في عالم سحري، مليء بالتشويق، وتأخذنا الحكاية على مدار 25 ليلة كيف تحول جودر من صياد بسيط لأحد أغنى أغنياء الدولة، وذلك ما يظهر خلال عرض حلقات المسلسل خلال شهر رمضان المبارك.

وخلال القصة الشهيرة بكتاب ألف ليلة وليلة يلتقي الصياد جودر برجل مغربي ثري ويطلب منه مساعدته للتغلب على أغراض الجن شمردل الـ4 «السيف والخاتم والسلسلة وكرة الفلك» الموجودة على رأسه، وجاء في البرومو التشويقي الذي عرض على فضائية Cbc أن المسلسل سيحكي تفاصيل الحكاية في إطار تشويقي على مدار 15 حلقة، من خلال النجم ياسر جلال والنجمة نور اللبنانية، وفاء عامر والنجم أحمد بدير وياسمين رئيس، تارا عماد، أيتن عامر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى