اقتصادالموقع

شعبة الذهب لـ”الموقع”: الوقت الحالي هو الأنسب أمام المواطنين لشراء الذهب

كتب: أحمد السيد

توقعت شعبة الذهب، عودة انتعاش الأسعار في السوق المحلي خلال الأسبوع الجاري، بحدوث موجة تصحيحية في الأسعار العالمية للذهب، بعدما هبطت بأكثر من 100 دولار للأوقية خلال أسبوع وبنحو 45 جنيها في مصر أيضا.

وقال نادي نجيب، عضو شعبة الذهب، لـ”الموقع”، إن الوقت الحالي هو الأنسب أمام المواطن الذي يريد اقتناء أو شراء الذهب للاستثمار والتخزين أو المناسبات.

وأضاف أن أسعار الذهب شهدت أكبر نسبة هبوط أسبوعي منذ بداية العام خلال الأيام السبع الماضية، نتيجة توجه المستثمرين لبيع آلاف الأطنان عالميا مما هبط بالسعر.

 

وجاءت أسعار الذهب في افتتاح التعاملات اليوم كما يلي:

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 877 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 22 سجل مستوى 804 جنيهات.

سعر جرام الذهب 21 الأكثر مبيعا في السوق المحلي 767 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 سجل مستوى 657 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب سجل مستوى 6 آلاف و136 جنيها.

 

أسعار الذهب فى التعاملات العالمية

وبنهاية يوم الجمعة، كافح الذهب للحصول على اتجاه في تداول متقلب وقتها، حيث توجهت أسعار الذهب إلى أسوأ أسبوع لها في تسعة أشهر، مع استأنف الدولار ارتفاعه بينما قام المستثمرون بتقييم التوقعات المتشددة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وفقا لوكالة رويترز.

هبطت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.2٪ إلى 1764.60 دولارًا للأوقية مما أدى إلى توقف الارتفاع الأولي في بعض عمليات الشراء، وانخفضت الأسعار بنسبة 4.9٪ خلال الأسبوع ، بعد أن تراجعت أكثر من 2٪ يوم الخميس، كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1774.00 دولار.

واتجه البلاديوم لأكبر انخفاض أسبوعي له منذ مارس 2020 ، بينما تراجعت الفضة 6.9٪ ذلك الأسبوع، وارتفع البلاديوم في آخر مرة 0.3% إلى 2529.66 دولارًا للأوقية.

نيفين جامع: 27 مليار جنيه اجمالي ما تم صرفه كمستحقات متأخرة للشركات المصدرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى