اقتصاد

شعبة الذهب تكشف حقيقة غلق أسواق الصاغة ومنع المستهلكين من الشراء

كتب – صلاح إبراهيم

نفت شعبة الذهب في بيان لها منذ قليل، عن ما اشيع علي بعض المواقع من غلق للصاغة ومنع أصحاب المحلات أو المستهلكين من الوصول لمحالهم كما نؤكد انتظام عملية البيع والشراء حتي هذه الساعة.

وقالت الشعبة في بيانها، إنه ما تم في أسواق الصاغة اليوم ضبط لتاجر خام ولم يتم أي إغلاق للصاغة والعمل منتظم بالصاغة حتي هذه اللحظة والاسعار اللحظية معلنة علي التطبيق والموقع الرسمي للشعبة.

وفي سياق آخر ارتفعت أسعار الجنيه الذهب في مصر ارتفاعا تعاملات اليوم السبت 13-1-2024 في محلات الصاغة، بعدما ارتفع عيار 21 بقيمة 5 جنيهات جديدة، مقارنة بالمعاملات الصباحية اليوم، في حين ارتفع سعر أوقية الذهب لتصل إلى 2050 دولارا.

وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 26120 جنيها بقيمة صعود بلغت 40 مقارنة بالمعاملات الصباحية، حيث افتتح سعر الجنيه الذهب تعاملات اليوم الصباحية عند 26080 جنيها.

وجاءت أسعار الذهب خلال تعاملات مساء اليوم كالتالي:

سجل سعر الجرام من عيار 21 مستوي 3265 جنيها.
سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 3731 جنيها.
سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3265 جنيها.
سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2798 جنيها.
بلغ سعر جرام الذهب عيار 14 في محلات الصاغة اليوم نحو 2182 جنيها.

وقفزت أسعار الذهب عالميا، حيث سجل سعر الأونصة عالميا رقما قياسيا، بقيمة 2058 دولارا، بارتفاع قدره 30 دولارا منذ بداية تعاملات اليوم، وعززت التوترات في الشرق الأوسط خاصة الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة والضربات الأمريكية البريطانية على اليمن، من صعود سعر الذهب كملاذ آمن للاستثمار.

وسبق وتوقع خبراء الذهب، ارتفاع أسعار الذهب بسبب زيادة الطلب على المادة الخام للمعدن النفيس بشكل كبير عالميا، وكذلك داخل مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى