اقتصادالموقع

شركات السياحة لـ«الموقع»: لجان تفتيش على الشركات في الفترة المقبلة لضبط الكيانات الوهمية

كتب – صلاح إبراهيم

كشف مصدر داخل قطاع الشركات بوزارة السياحة والآثار، عن خطة الوزارة خلال الفترة المقبلة للحفاظ على الشركات السياحية المعتمدة من وزارة السياحة والآثار، من الشركات الوهمية وسماسرة العمرة والحج ووضع عقوبات صارمة للمخالفين.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«الموقع»، أنه خلال الفترة المقبلة سيتم إيفاد لجان من وزارة السياحة للتفتيش على الشركات السياحية لضبط الكيانات الوهمية معلقًا: الكيانات الوهمية التي يتم ضبطها سيتم معاقبتها بدفع غرامة وغلق وأيضا يتم دفع الضرائب عن الفترة التي عملت فيها الشركة.

وأشار المصدر إلى أن اللجان سيتم إيفادها على مختلف محافظات الجمهورية، وأهمها محافظة القاهرة بسبب العدد الكبير من الشركات بداخلها، والتفتيش سيكون بالتعاون مع الجهات المختصة من شرطة السياحة والآثار.

وفي سياق آخر، عقدت الجمعية العمومية لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة اجتماعها الأخير في 2023، وقالت الغرفة في بيان لها منذ قليل، إن أعمال الجمعية العمومية بدأت بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء غزة، وقد وافقت الجمعية العمومية على الحساب الختامي للغرفة عن العام المنقضى وكذلك الموازنة التقديرية للعام الجديد، وشهد الجمعية مناقشات مثمرة حول عدد من القضايا والملفات التي تهم قطاع السياحة بشكل عام وشركات السياحة على وجه الخصوص، حيث طالبت الجمعية بضرورة تقديم تسهيلات لاستيراد السيارات بكافة أنواعها لرفع مستوى جودة النقل السياحي المصري وبما يصب في صالح صناعة السياحة.

وطالبت الجمعية العمومية بزيادة حملات مواجهة عمل السماسرة والكيانات غير شرعية في صناعة السياحة وتشديد الرقابة في هذا المجال للحد من المخاطر الجسيمة بسبب عمل هذه الكائنات في الأنشطة السياحية، والإسراع في تنفيذ مشروع إسكان الغرفة في مدينة 6 أكتوبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى