الموقعفن وثقافة

شباك التذاكر يطيح بالأسماء الكبيرة ويوجه الراية للسيناريو والمضمون

نور النبوي يتفوق على العوضي ومحمد إمام.. وشريف منير يتذيل القائمة

تقرير – حمدي طارق :

تشهد دور العرض السينمائي في مصر خلال الموسم الشتوي لعام 2024 منافسة شرسة بين النجوم الذين يتنافسون بأعمالهم على الشاشة الكبيرة .

تظل المقدمة في تذبذب واضح بين كل من النجم أحمد العوضي والنجم محمد إمام والمفاجأة الفنان الشاب نور النبوي الذي ينافس لأول مرة بفيلمه الجديد «الحريفة»، والذي يتفوق في الإيرادات اليومية على جميع النجوم في مفاجأة أقر بها شباك التذاكر أمس الأحد 14 يناير .

ولم يكتف شباك التذاكر بمفاجأة الفنان الشاب نور النبوي، ولكن المفاجأة الأخرى هي تذيل الفنان الكبير شريف منير قائمة الإيراد اليومي لشباك التذاكر فيلمه الجديد «أنا وابن خالتي»، ويبدو أن شباك التذاكر للموسم الشتوي ضرب بحجم الأسماء عرض الحائط ووجه الراية تجاه المضمون والسيناريو .

في هذا التقرير يستعرض موقع «الموقع» إيرادات جميع الأفلام المعروضة بدور العرض السينمائي أمس الأحد 14 يناير بدور العرض.

«الحريفة 621.874»

بطولة مجموعة من الشباب أبرزهم: نور النبوي، أحمد غزي، كزبرة، نور إيهاب، خالد الذهبي، عبد الرحمن محمد، سليم الترك وآخرون، مع ظهور خاص للنجم بيومي فؤاد وشريف الدسوقي، ومن المقرر أن يضم الفيلم تواجد نجم الكرة السابق أحمد حسام ميدو، كممثل لأول مرة داخل العمل، والفيلم من تأليف إياد صالح، وإخراج رؤوف السيد.

«الإسكندرانى 548.682»

فيلم “الإسكندرانى” تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج خالد يوسف وبطولة زينة، أحمد العوضى، حسين فهمى، بيومى فؤاد، صلاح عبد الله، محمود حافظ، خالد سرحان، انتصار، محمد رضوان، محمود الليثى وعدد آخر من الفنانين، والفيلم إشراف عام على الإنتاج أحمد عفيفى، عبد الله أكرم، تصوير سامح سليم، ديكور أحمد عباس، ملابس مونيا فتح الباب، منتج فني صبري السماك، مونتاج عمرو عاكف.

«أبو نسب 422.121»

بطولة محمد إمام، ماجد الكدوانى، ياسمين صبرى، وفاء عامر، هالة فاخر، محمد ثروت، محمد لطفى، علاء مرسى، وضيوف الشرف، ماجد المصرى، وشيكو، وعدد آخر من الفنانين، والفيلم من تأليف أيمن وتار وإخراج رامى إمام، وتدور أحداثه فى إطار اجتماعى كوميدى حول شخصية “على”، الذى يعمل طبيب أطفال، والذى يقع فى حب “داليا” ياسمين صبرى، وعندما يقرر الزواج منها، يظهر والدها المجرم بعد خروجه من السجن يوم زفافهما، فتنقلب حياتهما رأسا على عقب.

شماريخ «102.629»

بطولة آسر ياسين أمينة خليل، خالد الصاوي، آدم الشرقاوي، مصطفى درويش، وسالي حماد، وعدد من ضيوف الشرف منهم محمد ثروت وهدى المفتي، والعمل من تأليف وإخراج عمرو سلامة، وتدور أحداثه في إطار أكشن ومطاردات، حيث يحدث ظرف ما يجمع بطلى الفيلم ويجعلهما في خطر كبير فيتحدان لكيفية التخلص منه.

نرشح لك : محمد منير لـ«الموقع»: أغنية «أنا الذي» نابعة عن المسؤولية تجاه القضية الفلسطينية

«عصابة عظيمة 73.240»

بطولة إسعاد يونس، كريم عفيفي، محمد محمود، رنا رئيس، فرح الزاهد، وعنبه، مع عدد من ضيوف الشرف منهم محمد ثروت وعارفة عبدالرسول، والفيلم من تأليف هاجر الإبياري وإخراج وائل إحسان، وتدور الأحداث في إطار اجتماعي كوميدي، حول سيدة كفيفة، وتقرر تشكيل عصابة مع نجلها الذي يتورط في مشكلات عديدة تحاول والدته حلها.

«أنا وابن خالتى 58.13»

بطولة سيد رجب، بيومي فؤاد، هنادى مهنى، ميمى جمال، سارة عبد الرحمن، إسراء رخا، والمطرب علي لوكا، وضيوف الشرف إنعام سالوسة، انتصار، سليمان عيد، الإشراف على الكتابة دعاء عبدالوهاب وسيناريو وحوار عمرو أبو زيد، ومن إخراج أحمد صالح، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي حول المنافسة المستمرة بين اثنين من الأقارب يسعى كل منهما لإثبات أنه الأفضل.

«ليه تعيشها لوحدك 8.838»

بطولة شريف منير، خالد الصاوي، سلمي أبو ضيف، محمد رضوان، خالد عليش، مؤمن نور، فاطمة عادل، رؤي شنوحة، أمينة شلباية، وهو من تأليف أحمد عزيز، وإخراج حسام الجوهري، وتدور الأحداث في إطار اجتماعي ودرامي، والأحداث حول طبيب يسعى إلى الوقوف بجانب صديقه المصاب بالسرطان، فيمر الثنائي بالعديد من الأحداث والتجارب العصيبة، وتتوالى الأحداث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى