الموقعرياضة

سيراميكا يعبر سموحة بثنائية ويصعد لقبل نهائي كأس الرابطة المصرية

كتب – محمد علاء

واصل سيراميكا كليوباترا حملة الدفاع عن لقب بطولة كأس رابطة الأندية المصرية لكرة القدم، التي توج بها في الموسم الماضي، بعدما تأهل للدور قبل النهائي، عقب فوزه 2 / صفر على سموحة، اليوم الخميس، في دور الثمانية للمسابقة.

وتقدم أحمد ياسر ريان لمصلحة سيراميكا مبكرا في الدقيقة التاسعة، قبل أن يأتي الهدف الثاني عبر النيران الصديقة بواسطة شريف رضا، لاعب سموحة، الذي أحرز بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 30.

وأصبح سيراميكا ثالث المتأهلين للمربع الذهبي في البطولة بعد فريقي طلائع الجيش والاتحاد السكندري، اللذين تأهلا للدور قبل النهائي أمس الأربعاء.

ويلتقي بيراميدز مع المصري البورسعيدي في وقت لاحق اليوم في ختام مباريات دور الثمانية، لإكمال عقد المتأهلين للدور قبل النهائي في المسابقة.

أحمد عبد الملك: الأهلي بحاجة لضم حارس جديد

أكد أحمد عيد عبدالملك نجم الكرة المصرية السابق، أن الأهلي كان في حاجة للتعاقد مع حارس مرمى جديد بعد إصابة محمد الشناوي وايضا رحيل علي لطفي في بداية الموسم، مشيرًا إلى النادي الاحمر لم يكن لديه ثقة مطلقا في الحراس البدلاء، والشناوي كان رقم 1 حتى لو تعددت الأخطاء التي يرتكبها داخل الملعب.

وقال في تصريحات تلفزيونية: “يجب على الاهلي أن يضع ثقته حاليا في باقي الحراس، والأزمة أن بعض الحراس لم يشاركوا كثيرا حتى حمزة علاء مر وقت طويل على أخر مشاركة رسمية له في بطولة أمم افريقيا للمنتخبات الأولمبية”.

وأضاف: “هناك لاعبين مميزين في صفقات الزمالك منهم مهاب ياسر وعبدالله السعيد ومحمد شحاتة وهم عناصر دولية، وزياد كمال لم يلفت الانظار كثيرا في نادي انبي”.

وواصل: “اتمنى ان يستطيع المدرب الاجنبي القادم التعامل مع المواهب الحالية، وصناعة توليفة جيدة من هؤلاء اللاعبين، والعناصر التي انضمت للفريق الأبيض هي الأفضل في ظل عدم امكانية ابرام صفقات قوية”.

وزاد: “الاسماعيلي يقدم مستوى جيد وفقا للامكانيات المتاحة مع ايهاب جلال، واعتقد ان هناك تطور سيحدث في المرحلة المقبلة”.

وقام الجهاز الإداري للفريق الأول لكرة القدم بقيد الفلسطيني وسام أبو علي، المهاجم الجديد، و٦ ناشئين ( حازم جمال – اسلام عبدالله- إبراهيم عبدالحكيم- يوسف عبد الحفيظ- مصطفى أبوالخير – محمد عبدالله) بالقائمة الإفريقية.

ويتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بالاعتذار إلى الجماهير المصرية العظيمة ، علي ما قدمه المنتخب الوطني لكرة القدم من نتائج خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة بدولة كوت ديفوار وعدم تحقيق طموح الجماهير المصرية وأهداف مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة القدم الذي قام بالدور المنوط به من تلبية جميع المتطلبات وتوفير كل السبل الخاصة لإعداد المنتخب قبل وأثناء البطولة .

كما يتقدم المجلس بالشكر والتقدير للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ممثلا عن الدولة والقيادة السياسية المصرية لدعم مسيرة المنتخبات الوطنية من خلال التشاور والاتفاق في الرؤى لوضع خطة للنهوض بالمنتخبات الوطنية منذ قدوم المجلس الحالي .

وإذ يؤكد مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة القدم علي أنه جزء من نسيج الشعب المصري ويشعرون بما تشعر به الجماهير المصرية، فإن المجلس بصدد عقد اجتماع يوم الأحد الموافق 4 / 2 / 2024 لدراسة التقارير الفنية والطبية والإدارية وتقرير رئيس البعثة والمشرف على المنتخب لاتخاذ القرارات المناسبة ولن يدخر الاتحاد أي جهد أو فكر لاتخاذ كل ما هو ممكن ومناسب لمصلحة المنتخبات الوطنية في الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى