الموقعفن وثقافة

سما المصري لـ«الموقع» عن حملة وزارة التضامن لمناهضة العنف ضد النساء: مهمة للغاية.. وأتمنى إنشاء مراكز لشكاوى المرأة في محافظات مصر

كتب – حمدي طارق 

قالت الفنانة سما المصري إن حملة وزارة التضامن الاجتماعي لمناهضة العنف ضد النساء تحت عنوان «العنف يبدأ بفكرة .. بالوعي نقدر نغلبها» حملة مهمة للغاية من أجل حماية المرأة والاهتمام بها.

وأضافت سما في تصريحات خاصة لـ«الموقع»: أشكر وزارة التضامن الاجتماعي والدولة المصرية على الاهتمام وتوجيه العناية بالمرأة، خاصة مع تجربة خاصة أثناء فترة تواجدي بمركز الإصلاح كان هناك العديد من الزيارات الاستثنائية من أجل المرأة والاهتمام الكبير بها، ومن هنا لاحظت اهتمام الدولة المصرية بالمرأة والعناية بها.

نرشح لك: علي الحجار لـ«الموقع» عن حملة وزارة التضامن لمناهضة «العنف ضد النساء»: المرأة أساس نجاح المجتمعات.. والاهتمام بها من أهم خطوات البناء

وتابعت حديثها قائلة: أتمنى زيادة الاهتمام بإنشاء مراكز لشكوى المرأة حين تعرضها للعنف في القاهرة وجميع محافظات مصر، خاصة أن هناك الكثير من نساء وسيدات مصر يتعرضن للعنف ولا يستطعن الشكوى، ولذلك هذا المركز سيكون منوطا به الاحتفاظ بحق المرأة حين تعرضها للعنف، وسيكون تطبيقا لحفظ حقوق المرأة على أرض الواقع.

وأضافت: أتمنى أن تصل هذه الحملة إلى جميع القرى والمحافظات في مصر ، حتى نستطيع القضاء تماما على العنف ضد النساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى