منوعات

سليم سحاب ضيف «معكم منى الشاذلي» الجمعة المقبلة

كتبت أميرة السمان

يحل الموسيقار سليم سحاب ضيفًا على برنامج “معكم منى الشاذلي” في الحلقة المقرر إذاعتها مساء الجمعة المقبلة على قناة “ON”، في تمام الساعة الحادية عشر مساءً.

يروي سحاب حكايات عن طفولته في مدينة يافا الفلسطينية التي ولد بها أربعينيات القرن الماضي، وكيف تأثر بأغاني مقاومي الاحتلال الإنجليزي بيافا آنذاك.

كما يتحدث الموسيقار لبناني الأصل عن الدراسات التي كتبها رفقة شقيقيه (فيكتور وإلياس) عن تاريخ الغناء والفن في فلسطين قبل نكبة 1948.

ويحكى سحاب كواليس مجيئه إلى مصر نهايات الثمانينات بدعوة من الدكتورة رتيبة الحفني قبل أن يستقر بالقاهرة ويحصل على الجنسية المصرية، ويتحدث عن أبرز نجوم الغناء الذين خرجوا تحت قيادته في كورال الأطفال من بينهم شيرين عبد الوهاب وتامر حسني ومي فاروق وريهام عبد الحكيم وأحمد سعد.

كما يعتبر سحاب خلال اللقاء أن مشاركته في قيادة أوركسترا أوبريت القدس ستكون وسامًا على صدره ومصدرًا للفخر يعتز به.

وفي سياق متصل حصل سحاب على، درع نقابة الصحفيين، وذلك بعد حفل سحاب الذي أحياه بنقابة الصحفيين، والذي نظمته اللجنة الثقافية والفنية بالنقابة، بمناسبة مرور 100 عام على رحيل فنان الشعب سيد درويش.

وقدم المايسترو بصحبة فرقته الموسيقية خلال الاحتفالية، عددا من أهم أغنيات فنان الشعب.

وأكد مؤخرا خالد البلشى، نقيب الصحفيين، أن الاحتفالية الكبرى يحييها المايسترو الكبير سليم سحاب، الذى يقود كورال أبناء مصر على مسرح النقابة برعاية وزارة التضامن الاجتماعي، موضحاً أن المايسترو سليم سحاب سيقدم فى هذه الاحتفالية مقطوعات موسيقية لأهم أغنيات فنان الشعب سيد درويش، ويعد هذا الاحتفال الثانى الذي تنظمه النقابة احتفالًا بمئوية سيد درويش، الذى يعد أحد أهم الأسماء والنوابغ الفنية، التي صاغت الموسيقى العربية الحديثة، والمجدد الأبرز، والذي ارتبطت أعماله بهموم الشعب فى فترة التحولات الوطنية والفنية والفكرية، كما يعد مؤسس النهضة الموسيقية فى مصر والعالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى