الموقعخارجي

سفير القاهرة الأسبق في الدوحة لـ”الموقع”: حضور الرئيس السيسي افتتاح كأس العالم ترجمة لتحسن العلاقات المصرية- القطرية

كتب- أحمد إسماعيل علي:

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الأحد، حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2022 في الدوحة، بدعوة من أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني.

وقال السفير محمد مرسي، سفير مصر بدولة قطر “سابقًا”، في تصريح خاص لموقع “الموقع”: نتمنى كل التوفيق لقطر في تنظيم هذه الفعالية العالمية الضخمة”.

وأضاف أن نجاح قطر في تنظيم المونديال فخر لقطر وأيضًا لكل العرب، وبالتالي نتمنى كل التوفيق للأشقاء لإنجاح هذه الفعالية الكبرى.

وتابع السفير محمد مرسي قائلاً إن: مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في افتتاح كأس العالم لكرة القدم في قطر، تلبية لدعوة من الأمير تميم، خطوة طيبة تترجم التحسن المطرد في العلاقات المصرية القطرية، وتعكس رغبة الطرفين في تجاوز صفحة الماضي وبدء صفحة جديدة لعلاقات تليق بالبلدين وتاريخهما.

كما قال: “إن شاء الله، ستسهم هذه الخطوة دون شك في المزيد من التحسن في العلاقات الثنائية، وهو ما ينعكس بالطبع على مجمل العلاقات السياسية  وغير ذلك”.

وكان قد أعلن المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، اليوم، عن توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، إلى قطر لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم.

وانطلقت بطولة كأس العالم اليوم الأحد في دولة قطر، وتستمر فعالياتها حتى يوم 18 ديسمبر المقبل.

ونشرت الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية عبر موقع التواصل “فيس بوك”: “يتوجه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى دولة قطر الشقيقة لحضور حفل افتتاح كأس العالم لكرة القدم، والذي سيقام بالعاصمة الدوحة مساء اليوم”.

وصرح المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن مشاركة السيد الرئيس في هذا الحدث الرياضي العالمى تأتي تلبيةً لدعوة شقيقه سمو الأمير “تميم بن حمد آل ثاني”، أمير دولة قطر، وذلك في ضوء العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط بين مصر وقطر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى