اقتصادالموقع

سعر أونصة الذهب عالميًا الآن

كتبت: ندى جمال

ارتفع سعر أونصة الذهب عالميًا الآن خلال تداولات اليوم، وذلك على الرغم من تعزيز الدولار الأمريكي وزيادة عوائد السندات الحكومية، ويعزى هذا الارتفاع إلى زيادة الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية نتيجة للتوترات الجيوسياسية، وفقًا لبيان من شركة جولد بيليون للذهب اليوم الثلاثاء.

سعر أونصة الذهب عالميًا الآن

سجل سعر أونصة الذهب عالميًا الآن لمستوى تاريخي عند 2266 دولار للأونصة، بزيادة نسبتها 0.4% من مستوى الافتتاح الذي كان 2251 دولار للأونصة. ويستمر السعر في الارتفاع للجلسة السادسة على التوالي دون الحاجة إلى تصحيح سلبي، وهذا رغم تسجيل مستوى قياسيًا هذا الأسبوع أيضًا.

يأتي هذا الأداء القوي في الذهب في وقت سجل فيه الدولار الأمريكي أعلى مستوياته منذ 6 أسابيع، مع ارتفاع العائد على السندات الحكومية الأمريكية إلى أعلى مستوى في أسبوعين عند 4.345%.

تأتي هذه القوة في الدولار والعائد على السندات بعد بيانات القطاع الصناعي الأمريكي لشهر مارس، التي أظهرت ارتفاع مؤشر معهد التزويد الصناعي إلى 50.3، وهو ما يعني دخول القطاع رسميًا في مرحلة النمو لأول مرة منذ أكتوبر 2022.

أسعار الذهب في مصر

وفيما يتعلق بأسعار الذهب في مصر، فتظهر استمرار التذبذب في مستوياتها، حيث لم يعكس السعر الارتفاعات التاريخية التي تشهدها أسعار الأونصة العالمية.

يُرجى ملاحظة أن هذا الضعف في الطلب على الذهب موسميًا خلال شهر رمضان يأتي في ظل ترقب الأسواق للتغيرات في الاقتصاد المصري بعد إجراءات هامة خلال شهر مارس.

ومن المتوقع أن يبدأ سوق الذهب في التفاعل مع الأحداث الحالية بعد انتهاء شهر رمضان، وخاصة مع الضغط الإيجابي الذي تشهده الأسعار نتيجة ارتفاع سعر أونصة الذهب عالميًا.

اقرأ ايضا

ارتفاع أسعار الذهب بالبورصة العالمية.. الأوقية بـ 2257 دولار

أسعار الذهب في الصاغة اليوم.. عيار 21 يسجل 3075

جولد بيليون ترصد أداء الذهب خلال الربع الأول من عام 2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى