منوعات

سعاد صالح تكشف سر لأول مرة عن التحاقها بجامعة الأزهر

كتبت أميرة السمان

أكدت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، أن هناك خلافات كثيرة بين الأبناء والأبناء بسبب رغبة الابن في شئ، ورغبة الأب في شئ آخر، موضحة أن رأي الأب في الكثير من الأمور يكون الصح.

وتحدثت صالح عن موقف خاص بها بعد حصولها على الثانوية العامة، قائلة: حصلت على الثانوية العامة بمجموع صغير، وكانت ستلتحق بكلية عادية، ولكن ولادها اقترح عليها أن تدخل جامعة الأزهر.

وأضافت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، أن جامعة الأزهر في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، قررت فتح الباب لدخول البنات الجامعة لأول مرة.

ولفتت إلى أنها استجابة لرغبة والدها الذي كان عمل شيخ بالمعاهد الأزهرية، وبالفعل انضمت لـ كلية البنات الإسلامية، وحققت تفوق كبير بالجامعة وأصبحت معيدة وبعد ذلك تم تعينها في الجامعة، جاء ذلك خلال حواره ببرنامج أصعب سؤال، تقديم الإعلامي مصعب العباسي.

وفي سياق متصل أكدت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، أن الحديث بين الزوج والزوجة عبر السوشيال ميديا، وقيام أحدًا منهم بكشف عورته يكون هذا حرام.

وأضافت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، أن ما يحدث يكون كشف للعورة، ولذلك على كل زوج أن يحافظ على زوجته.

وتابعت :” هناك بعض الرجال تكون مسافرة في مكان، والزوجة في مكان آخر ويطلب منها حديث بالفيديو، ويكون هناك كشف للعورة، وهنا يكون حرام”.

وأوضحت أن المرأة يجب أن تحافظ على نفسها، لآن الزوج من الممكن أن يحدث مشكلة ويستغل تلك الفيديوهات، ولذلك نطالب المرأة بتوخي الحذر، وأن الحلال واضح، والحرام واضح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى