اقتصاداتصالات وتكنولوجيا

“سامسونج للإلكترونيات” تتصدر سوق التلفزيونات العالمية بحصة 30%

كتبت – آية محمد

تصدرت سامسونج للإلكترونيات سوق التلفزيونات العالمى للعام الـ 18 على التوالى، وفقًا لتقرير وكالة “أوميديا” المتخصّصة فى أبحاث السوق، حيث استحوذت سامسونج على حصة سوقية 30.1% لأجهزة التلفزيون فى عام 2023.

وترجع هذه النتائج إلى تركيز الشركة على فئات التلفزيونات الكبيرة المدعومة بطرازات QLED وOLED المتطورة.

ومنذ طرحها فى عام 2017، وصلت المبيعات التراكمية لسلسلة تلفزيونات QLED من سامسونج، بما فى ذلك أحدث طرازات Neo QLED، إلى 40 مليون وحدة، بعد بيع أكثر من 8.31 مليون وحدة من أجهزة QLED خلال عام 2023، وأكّدت سامسونج ريادتها لسوق التلفزيونات، خاصةً التى يتجاوز حجمها 75 بوصة، والأجهزة التى يزيد سعرها عن 2500 دولار، حيث حققت الشركة حصة سوقية بلغت 60.5% و33.9% على التوالى.

علاوة على ذلك، وبفضل المبيعات القوية للطرازات ذات الحجم 98 بوصة، حافظت سامسونج على الصدارة بحصة سوقية تبلغ 30.4% لمبيعات التلفزيونات التى يزيد حجمها عن 90 بوصة.

وبفضل توسعها فى سوق التلفزيونات ذات الحجم الكبير، حققت سامسونج تقدمًا ملحوظًا فى فئة أجهزة OLED.

وكانت سامسونج قد طرحت معالج NQ8 AI Gen3 المبتكر خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكيّة CES 2024، مما يمثل بداية عصر شاشات الذكاء الاصطناعى.

ومن المتوقع أن يؤدى هذا التقدم فى الشرائح والمزايا المتطورة إلى إعادة تشكيل مشهد التلفزيونات الذكية، من خلال دمج الذكاء الاصطناعى المتقدم المدعوم بنظام التشغيل Tizen، مما يجعل شاشات الذكاء الاصطناعى نقطة تحول رئيسية فى مجال الابتكارات المنزلية الذكية.

وتستعد سامسونج لإطلاق المزيد من الابتكارات الاستثنائيّة خلال عام 2024.

ومع التقدم الذى أظهرته فى صناعة المعالجات وتطوير ميزات الذكاء الاصطناعى المتطورة، تواصل الشركة استراتيجيتها فى إحداث ثورة بمجال الترفيه المنزلى ووضع معايير جديدة فى صناعة التلفزيونات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى