الموقعخارجي

زيلينسكي: 31 ألف جندي قتلوا في الحرب حتى الآن

كتبت أميرة السمان

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن مقتل 31 ألف جندي في الحرب حتى الآن، وذلك في تصريح له قبل قليل.

وتوقع رئيس الوزراء الأوكراني دنيس أناتوليفيج شميكال، وصول مساعدات اقتصادية أمريكية بقيمة 11.8 مليار دولار في عام 2024.

وأفاد مسئول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، بأن دول الاتحاد الأوروبي بحاجة إلى زيادة قدراتها الدفاعية حتى تكون مستعدة لأي أحداث محتملة.

وأضاف، بوريل، أن نتيجة الصراع في أوكرانيا قد تحسم في المستقبل القريب.

وفي هذا السياق، دعا بابا الفاتيكان إلى حل دبلوماسي للحرب في أوكرانيا يؤدي إلى سلام عادل ودائم، جاء ذلك خلال تصريحات صحفية له مساء اليوم الأحد.

وأعلن الجيش الأوكراني، عن تدمير 16 مسيرة أطلقتها روسيا تجاه أراضيها.

وقال دكتور ميكولا باستون، الباحث السياسي، إن بعد عامين على الحرب الروسية الأوكرانية، تصدت أوكرانيا لأهداف روسيا بكل قوة.

وأشار باستون، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كان يعتقد أن الاستيلاء على كييف سيكون في ثلاثة أيام، وأوكرانيا بالكامل في غضون ثلاثة أسابيع.

ونوه بأن الحرب تجري بشكل موجات، بدأت روسيا، ثم موجة مضادة من أوكرانيا من خلال استعادة عدد من المناطق المحتلة من قِبل الجيش الروسي.

وأضاف، أن أوكرانيا تعتمد بشكل كبير على المساعدات من قِبل الحلفاء، حيث حصلت على الكثير من الذخيرة والأسلحة في بداية الحرب، أما الآن فقد قلت بشكل كبير بسبب طول مدة الحرب.

وتابع، أن الانتخابات الامريكية، أحد الأسباب في تعطيل الدعم لأوكرانيا من قِبل الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أنه مع ذلك نأمل بأن يسيطر الرشد والحكمة على الحرب وتتوقف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى