سياسة وبرلمان

زعيم الأغلبية : لا صحة لشائعات السوشيال ميديا حول قانون التصالح في مخالفات البناء

كتب – محمد يوسف  

قال النائب أشرف رشاد الشريف النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن ممثل الأغلبية البرلمانية، أن هناك كذب على السوشيال ميديا وإدعاءات لا أساس لها من الصحة تتعلق بقانون التصالح في مخالفات البناء الوارد من الحكومة إلى مجلس النواب، وهو ما يستوجب الرد من النواب خلال مناقشة القانون بلجنة الاسكان.

وأضاف رشاد خلال كلمته بالجلسة العامة عقب إحالة القانون التصالح في مخالفات البناء إلى اللجان المختصة، أن القانون سيتم مناقشته بلجنة الإسكان وسيثبت الكذب الموجود على السوشيال ميديا، وأنها إدعاءات لا أساس لها من الصحة، مطالبا النواب بدراسة القانون ومناقشته خلال المناقشات بشكل جيد.

وطالب المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، بدراسة القانون بشكل جيد خلال مناقشة مشروع القانون في إطار الدستور واللائحة وبشكل جيد.

ودعا المستشار رئيس مجلس النواب، أعضاء المجلس بضرورة حضور اجتماعات اللجنة المشتركة المعنية بدراسة مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها، وعرض كل الأطروحات فى هذا الأمر وضرورة طرح أفكار ومناقشة الحكومة فى دوافعها، وذلك كعصف ذهنى، لبلوغ مشروع قانون على قدر التوقعات والآمال.

وأكد رئيس المجلس، أن الدولة تسير بخطى سريعة فى مجال التوسع العمرانى المخطط، ومجابهة ظاهرة البناء العشوائى واضراره بوجه مصر الحضاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى