اقتصاد

زاهي حواس: «مفيش حاجة اسمها لعنة الفراعنة.. والمتحف الكبير مشروع القرن الـ 21»

كتبت أميرة السمان

أكد زاهي حواس عالم الآثار، أنه لا صحة لما يطلق عليه لعنة الفراعنة”، مضيفا:” أي مقبرة يتكون فيها جراثيم غير مرئية وعلماء الآثار زمان كانوا بيدخلوا المقبرة فور فتحها، وبالتالي كانت الجراثيم تصيبيهم، لكن الآن يتم ترك المقبرة لمدة من الزمن قبل دخولها لحين خروج الهواء الفاسد”.

وقال حواس، مساء اليوم الإثنين:”كنت متواجدا في المتحف المصري الكبير منذ أسبوع والمتحف المصري الكبير يحمل رسالة للعالم بأكمله”.

وأضاف عالم الآثار: الدولة المصرية تهتم بالحضارة والآثار المصرية وتم الاهتمام بالمتحف المصري الكبير اهتمام كبير ومصر تبني أعظم متحف في العالم.

وتابع عالم الآثار المصري:” المتحف المصري الكبير يعبتر أهم مشروع ثقافي في القرن الـ 21 وسوف يجلب عددا كبيرا من السائحين للدولة المصرية “.

وأكمل حواس :”الرئيس السيسي مهتم باستعادة الآثار المصرية المتواجدة خارج مصر ومصر تبذل مجهودات كبيرة في ملف استرجاع الآثار في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج ” حضرة المواطن” المذاع على قناة “الحدث اليوم”، مساء اليوم الإثنين.

ونفى عالم الآثار كل ما أشيع حول تبليط الهرم الثالث، مؤكدا أن لا أحد يستطيع تبليط هرم منكاورع.

وقال في مقابلة تليفزيونية، “هناك سيدة تحب تعمل هيصة قبل أي تغيير وزاري، وتعتقد أنها ممكن تيجي وزيرة، لذلك كتبت على صفتحها هناك تبليط للهرم”، في إشارة إلى أستاذة الآثار مونيكا حنا.

كما اعتبر أن من روج لمصطلح “تبليط الهرم” يجب أن يحاكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى