أخبار

رقم ضخم.. «مصر الخير»: توصيل مياه الشرب لـ 4.6 مليون مُواطن

كتبت- هنا محمد:

قالت الدكتورة عفاف الجوهري، رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير، إن مؤسسة مصر الخير استطاعت توفير ١٢٠ مليون خدمة تنموية في الواقع في مختلف مجالات الحياة.

وأضافت عفاف، خلال حوارها مع الإعلامي رامي راضوان، في برنامج «مساء dmc» المذاع على قناة «dmc»، مساء اليوم، أنه تم توفير تلك الخدمات وفق الميثاق الذي تعتمد على المؤسسة وهو تنمية الإنسان مهمتنا الأساسية”.
وتابعت عفاف حديثها قائلة: «إنه إذا ذكرت التنمية فلا بد من ذكر ملف المياة العذبة، لأن الماء قلب التنمية المستدامة وهي الحياة»، مضيفة أنه لايوجد تنمية اقتصادية او اجتماعية بدون المياة.

وأوضحت عفاف، أنه بسبب تغيرات المناخ فهناك العديد من الأنهار جفت، وحدوث العديد من الفيضانات في مختلف الدول التي تؤثر بشكل قوي على الجميع، وهذا ما يجعلنا نهتم بملف الماء للحفاظ على التوازن البيئي.

وذكرت عفاف، خلال حوارها، أن مؤسسة مصر الخير استطاعت توصيل المياة ل 4.6 مليون مواطن مصري كانوا بحاجة إلى مياة الشرب، وأيضا تمكنت المؤسسة من إعادة تأهيل أكثر من ١٥محطة مائية.

وأفادت عفاف، بأنه تم تمديد مايقرب من٢٠٠ ألف شبكة مياة للمناطق المحرومة، وإنشاء ٣١ بئرًا.

وأشارت عفاف، إلى أن منظمة الأمم المتحدة العالمية، أقرت أن من ضمن أهدافها للتنمية المستدامة هو الهدف السادس، المسئول عن مياة الشرب والصرف الصحي، وأيضًا أقرت المنظمة أنه ينبغي توفير من ٥٠ إلى ١٠٠ لتر من المياة يوميا بما لايزيد تكلفته عن ٣٪ من دخل المصدر.

وأكدت عفاف، أن تلك المنظمة ترى أن الإنسان له الحق في الحصول على مياة نظيفة للاستخدام الشخصي والأسري، موضحة أنه أيضا كافة فئات الدولة المصرية مهتمة بهذا الملف في استراتيجيتها لمصر الحديثة ٢٠٣٠.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى