الموقعرياضة

رغم النقص العددي- منتخب مصر يتعادل مع الجزائر وديا

تعادل منتخب مصر الأول لكرة القدم أمام نظيره الجزائر بنتيجة 1/1 في المباراة الودية التي أقيمت على ملعب ستاد هزاع بن زايد بالإمارات ضمن استعدادات المنتخبين لتصفيات كأس العالم 2026 وبطولة كأس أمم أفريقيا المقرر لها مطلع العام المقبل بكوت ديفوار.

بدأت المباراة بداية سريعة وحماسية خاصة من جانب المنتخب الجزائري الذي نجح في الاستحواذ على الكرة وضغط بشكل كبير على لاعبي المنتخب المصري الذين اضطروا إلى الرجوع للخلف للقيام بالدور الدفاعي ونجحوا في ذلك خاصة في الربع ساعة الأولى.

مع بداية الربع ساعة الثانية استفاق المنتخب المصري ودخل في أجواء المباراة بشكل جيد وشهدت الدقيقة 16 تسديدة قوية من جانب محمود حسن تريزيجيه ثم في الدقيقة 19 شهدت كرة هدف محقق للدولي المصري محمد صلاح لكنها اصطدمت في العارضة.

وفي الدقيقة 26 أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه محمد هاني بعد التدخل بتهور على أحمد توبة لاعب الجزائر وتأكد من قراره بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

ولعب المنتخب الوطني بنقص عددي لنهاية الشوط وكاد منتخب مصر مع نهاية الشوط أن يسجل هدفا رائعا عن طريق مصطفى محمد الذي انفرد وراوغ الحارس الجزائري وسدد الكرة ولكن أبعدها بن سبعيني لينتهي الشوط مثلما بدأ بدون أهداف.

بداية الشوط الثاني لم تكن على نفس قوة الشوط الأول من حيث الضغط والحماس ولم يستغل المنتخب الجزائري النقص العددي لمنتخبنا الوطني الذي نجح في التعامل مع هذا النقص بشكل جيد.

في الدقيقة 52 سجل الجزائر هدف التقدم لكن لم يتم احتسابه لوجود تسلل على فارس شعيبي لاعب محاربي الصحراء.

ونجح حمدي فتحي لاعب المنتخب الوطني في تسجيل هدف الفراعنة في الدقيقة 62 برأسية رائعة بعد متابعة لركلة حرة سددها ترزيجيه ليستلمها علي جبر برأسه في طريق رأس حمدي الذي أسكنها الشباك معلنًا عن الهدف الأول.

حاول منتخب الجزائر تسجيل هدف التعادل مع الدقائق المتبقية وحاول خط الدفاع و الشناوي في الحفاظ على التقدم والنتيجة طوال الوقت الأصلي لكن مع بداية الوقت المحتسب بدل الضائع نجح الجزائر في تسجيل هدف التعادل بعد كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء عن طريق يوسف عطال على رأس إسلام سليماني الذي أسكن الكرة داخل الشباك.

وجاء تشكيل الفراعنة على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.
الدفاع: محمد هاني- محمد عبد المنعم- علي جبر- محمد حمدي.
الوسط: حمدي فتحي- محمد النني- أحمد سيد زيزو.
الهجوم: محمد صلاح- محمود حسن تريزيجيه- مصطفى
محمد.

فيما جاء تشكيل محاربي الصحراء كالآتي:

حراسة المرمى : أنتوني ماندريا
الدفاع : يوسف عطال – رامي بن سبعيني – عيسى ماندي – أحمد توبة
الوسط : رامز زروقي – فارس شعيبي – سفيان فيجولي – رياض محرز
الهجوم : أمين جويري – سعيد بن رحمة

أدار المباراة طاقم تحكيم إماراتي مكون من يحيى الملا حكم ساحة ، محمد أحمد يوسف مساعد أول ، حسن المهري مساعد ثاني ، أحمد عيسى دوريش حكما رابعا ، محمد عبيد خادم حكم فيديو ، جاسم عبدالله حكم فيديو مساعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى