اقتصادالموقع

رشا عبد العال: الدعم الفني أهم محاور نجاح مشروعات مصلحة الضرائب

كتبت – هاجر على

قالت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن الدعم الفني من أهم محاور نجاح مشروعات مصلحة الضرائب، خاصة مشروع الفاتورة الإلكترونية، مؤكدة على حرص المصلحة على تطوير المنظومة بشكل مستمر.

أشارت خلال كلمتها بمؤتمر صحفي اليوم، إلى أن المصلحة تطبق حاليا برنامج منظومة الإجراءات الضريبية الذي يضم الكثير من الإجراءات لمختلف الأطراف، موضحة أن المصلحة تعمل دائما على مواجهة جميع التحديات التي تواجه الممولين وأيضا العاملين بالمصلحة.

ولفتت إلى توجيه وزير المالية لمصلحة الضرائب بالاجتماع اليومي لمتابعة المشكلات التي يتعرض لها مجتمع الممولين وحلها بشكل سريع.

كشفت عن أن المصلحة تعمل على رفع كفاءة تفعيل الفحص بالعينة، والفحص بالمخاطر، لزيادة الثقة بين المصلحة والممول.
وفي وقت سابق، أكدت مصلحة الضرائب المصرية، أن الأنظمة الضريبية المميكنة، بما تتضمنه من قواعد بيانات ومعلومات ضريبية للممولين أو المكلفين، أو عمليات ضريبية.. لم تتعرض للاختراق الإلكتروني، مشددة على أن هذه الأنظمة الضريبية وقواعد البيانات تتمتع بأعلى درجات الأمن والحماية، وفقًا لأحدث الخبرات والممارسات العالمية.

ذكر بيان لمصلحة الضرائب المصرية، أن أنظمة أمن وحماية المعلومات والبيانات تخضع للتحديث المستمر؛ بما يجعلها أكثر قدرة على صد أى محاولات اختراق إلكتروني للمنظومات الضريبية الرقمية، موضحًا أن مصلحة الضرائب المصرية تستعين بكبرى المؤسسات العالمية المتخصصة فى تنفيذ المشروع القومي لتحديث وميكنة منظومة الإدارة الضريبية؛ على نحو يسهم فى توطين أحدث التكنولوجيات الدولية المتقدمة، والتوظيف الأمثل لتقنيات الذكاء الاصطناعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى