عيادتك

رسالة مهمة لأصحاب هذه القلوب.. واحذروا من هؤلاء

كتبت أميرة السمان

قال الدكتور جمال شعبان استشاري أمراض القلب ورئيس المعهد القومي للقلب الأسبق، إن الإنسان عليه البحث عن النقاط البيضاء في الأشخاص التي يقابلها، وتجنب الأفعال السيئة ومعاملة رب الناس فقط مع الأشخاص غير طيبة ولا ينتظر شيئ “.

أضاف شعبان، أن عين الإنسان تبرز كل شئ، فتبين الشخص الطيب والشخص (الغلاوي والأصفروي)، لافتا إلى أن ذلك هو الأخطر على القلب.

وأشار استشاري أمراض القلب، إلى أن السوشيال ميديا، ذراع إلكتروني زائف، مبينا أنه يسبب السواد ولابد من تجنب ذلك وعدم الالتفات إلى هؤلاء فمن الممكن أن تكون لجان إلكترونية أو أشخاص يقطن بداخلها حقد دفين.

وتابع رئيس المعهد القومي للقلب الأسبق، أن الكلمة حياة، مبينا أن الكلمة نور والكلمة من الممكن أن تجرح القلب والجرح يدوم طويلا، قائلا:”الكلمة أوقات كثيرة بتوجع”، جاء ذلك خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد مساء اليوم الأحد.

وفي السياق ذاته قال الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب الأسبق إن الذي أنقذ عماد أديب مدد من العناية الإلهية التي وفقت الجميع.

وتابع شعبان خلال منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن بدايةً من باسم يوسف بالإنعاش القلبي الذي عمله بسرعة وكفاءة وإتقان وياليت كل الناس تتدرب علي الإنعاش .

وأضاف عميد معهد القلب الأسبق ثم الإسعاف المجهز السريع الذي انتقل به إلي قسم القسطرة في خلال ٧ دقائق ideal door to needle time.

واستكمل، ثم خبراء الفريق الطبي الذين نجحوا في فتح الشريان المسدود انسدادا تاما مع استعادة السريان والإرواء التاجي في الوقت الذهبي golden time لإنقاذ عضلة القلب.

ونوه، وطبعا التحية للأصدقاء المصريين الذين باتصالاتهم ذللوا له العقبات

الجدير بالذكر أن الذي حدث جلطة حادة في الشريان التاجي حدث بسببها اختلال كهربي بطيني أدي إلي توقف القلب للحظات، يجب طبعا الإشادة بالمنظومة الصحية العصرية بالإمارات.

واختتم طبيب القلب، بقيت كلمة أخيرة الذي تم عمله لشخصية عامة معروفة مثل عماد أديب يتم عمله علي مدار الساعة في استقبال معهد القلب وسائر مراكز القلب في أم الدنيا ولناس غلابة مجهولين في الأرض علي أيدي جنود مصريين مجهولين من شباب أطباء مصر يعملون في صمت بعيدا عن الأضواء.. حفظ الله قلوبكم حفظ الله مصر.. ما تزعلوش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى