أخبارالموقع

راعي مصر: وفد من شباب المهجر فى ضيافة القوات المسلحة

زار وفد من شباب الجيلين الثانى والثالث من أبناء المصريين المقيمين بالخارج والذين يشاركون في مبادرة” الصعيد كامب” التي تنظمها مؤسسة راعي مصر، مقر قيادة قوات الصاعقة المصرية ، بحضور وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج وقيادات الوزارة.

بدأت مراسم الزيارة بالوقوف دقيقة حداد على شهداء الوطن الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم وأجسادهم لرفعة شأن الوطن، تلاها كلمة اللواء أح / أحمد رشاد دنيا قائد قوات الصاعقة نقل خلالها تحيات وتقدير الفريق أول / محمـد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق / أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة للوفد، مؤكداً أن القوات المسلحة تفخر دوماً بالشباب المصرى الواعد ودوره في خدمه المجتمع ومساعده الفقراء، مشيراً إلى أن حب الوطن عقيدة راسخة تجمع بين أبناء مصر مهما تباعدت المسافات.

كما شاهد الوفد فيلماً تسجيلياً تناول نشأة وتطور قوات الصاعقة وإستعراض تضحيات أبطال الصاعقة على مر التاريخ، أعقبه متابعة عدد من الأنشطة التدريبية التى ينفذها أبطال قوات الصاعقة بشكل يومي، كما نفذت عناصر قوات الصاعقة عدد من الرمايات الإحترافية بأوضاع الرمى المختلفة، وتفقد الوفد معرضاً للأسلحة والمعدات المتطورة المستخدمة داخل قوات الصاعقة.

وأعرب الوفد عن فخرهم واعتزازهم بالدور الذى يقوم به رجال قوات الصاعقة وما يبذلونه من تضحيات لتنفيذ كافة المهام المكلفين بها.

يذكر أن المؤسسة والوفد المرافق قد زار أكثر من 275 أسرة فى 15 قرية بمحافظة الفيوم والمنيا و الأقصر وأسوان، وقامت المؤسسة بتوزيع الملابس ورسم البسمة على وجة ١٥٠٠ طفل، بجانب توزيع كراتين مواد غذائية للأسر والأرامل، وقاموا ببناء وطلاء العديد من منازل الفقراء

الجدير بالذكر أن مؤسسة راعي مصر للتنمية، انضمت مؤخراً إلى التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى