الموقعتحقيقات وتقارير

رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك مطلوب على جوجل..فما السبب؟!

كتبت- حنان حمدتو

تصدر رئيس وزراء السودان الدكتورعبد الله حمدوك ، تريندات البحث على متصفح جوجل العالمى فى مصر ، اليوم الإثنين ،وذلك عقب ما عاد رئيس وزراء لمباشرة مهامه فى مبنى الحكومة السودانية، بحسب وكالة الأنباء السودانية سونا.

وباشر رئيس مجلس الوزراء ، مهامه بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء، وذلك بعد التوقيع على الاتفاق السياسي، الذي نص على إلغاء قرار القائد العام للقوات المسلحة بإعفاء رئيس مجلس الوزراء الإنتقالى.

وكان فى إستقباله عثمان حسين عثمان، الأمين العام لمجلس الوزراء.

ويذكر أن قال حمدوك الشعب السوداني يجب أن يتوحد، ومصلحة البلاد يجب أن تبقى أولوية للجميع، مطالبا الأطراف كافة بحقن دماء الشعب السوداني وبدأ عملية التنمية .

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر صحفي منعقد في السودان ، أمس الأحد، وعرضته قناة إكسترا نيوز، نقلا عن التلفزيون السوداني الرسمي،عقب توقيع اتفاق سياسي بين حمدوك، وقائد الجيش السوداني، عبدالفتاح البرهان ، :”كلما وصلنا إلى نقطة اللاعودة في السودان نستطيع أن نسترجع بلدنا، وكنت أعلم عندما قبلت تكليفي برئاسة الحكومة أنّ الطريق صعب”.

وشدد على أن الحكومة ستحافظ على مكتسبات العامين الماضيين سياسيا واقتصاديا، متابعا:”سنعمل على بناء نظام ديمقراطي راسخ “.

و رحبت جمهورية مصر العربية بتوقيع الاتفاق السياسي بين الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي والدكتور عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء الانتقالي اليوم ٢١ نوفمبر ٢٠٢١.

وأشادت في هذا الإطار بالحكمة والمسئولية التي تحلت بها الأطراف السودانية في التوصل إلى توافق حول إنجاح الفترة الانتقالية بما يخدم مصالح السودان العليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى