اقتصادالموقع

رئيس قطاع المتاحف لـ «الموقع»: افتتاح 3 متاحف خلال العام الجاري وعلى رأسهم المتحف المصري الكبير 

كتب – صلاح إبراهيم 

كشف مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، عن عدد المتاحف المتوقع الانتهاء من أعمالها خلال وافتتاحها للزيارة خلال العام الجاري، مشيرًا إلى أن يصل عدد المتاحف إلى 3 وجميعهم في محافظات مختلفة.

وأضاف رئيس قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، أن ضمن المتاحف الموضوعه في خطة الافتتاحات خلال العام الجاري 2023، المتحف المصري الكبير، والمتحف الآتوني بالمنيا، والمتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية والذي يضم 10 آلاف قطعة أثرية، ومتحف عواصم مصر بالعاصمةالإدارية.

وأشار عثمان، إلى أن مصر تمتلك مجموعة كبيرة من المتاحف الممتلئة بالآثار المصرية من مختلف العصور المصرية القديمة وعلى رأسها العصور الفرعونية والعصر اليوناني الروماني والعصر القبطي والعصر الإسلامي والعصر الحديث من أسرة محمد على باشا.

وتابع عثمان، أنه خلال الشهر الجاري اختارت متاحف الآثار على مستوى الجمهورية، بعض القطع الأثرية المتميزة للعرض خلال شهر فبراير، عبر استفتاء الجمهور من خلال صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ضمن التقليد الشهري للمتاحف المصرية على مستوى الجمهورية.

وأوضح مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، أن هذا التقليد يأتي في إطار دور المتاحف كمؤسسات ثقافية، حضارية وتعليمية تعمل على رفع الوعي السياحي والأثري لدى جميع فئات المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى