اقتصادالموقع

رئيس غرفة المطاعم لـ«الموقع»: وضعنا خطة العمل خلال احتفالات الكريسماس

كتب: صلاح إبراهيم

كشف رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، عادل المصري، عن خطة المنشآت السياحية للمحافظة على سمعتها السياحية خلال احتفالات الكريسماس، وأعياد رأس السنة 2024.

وأضاف «المصري» لـ«الموقع»، سيتم التفتيش على المطاعم من حيث التزامها بالإجراءات المختلفة خلال احتفالات الكريسماس، وسيتم وضع عقوبات للمطاعم المخالفة حسب نوع المخالفة، ويأتي ذلك في إطار الاهتمام بسمعة المنشآت السياحية المصرية.

وأشار «المصري»، إلى أنّ الغرفة تعيد التنبية مرة أخري على جميع شركات السياحة، بعدم عدم توجيه الأفواج السياحية الخاصة بها إلى المطاعم غير خاضعة للنشاط السياحى الرسمي محملا الشركات المخالفة لذلك المسئولية الكاملة حالة حدوث ما يسئ للسياحة المصرية، ويترك آثارا سلبية في جهود القطاع السياحي الحكومي والخاص الرامية لنجاح التجربة السياحية للسائح الزائر لمصر.

نرشح لك: خبير اقتصادي: قفزة جديدة في أسعار الذهب يناير المقبل «خاص»

وفي ذات السياق عقدت الجمعية العمومية لغرفة المنشآت والمطاعم السياحية، اليوم الأربعاء، جمعيتها العمومية بحضور أعضاء لجنة تسيير الأعمال، ومحمد عامر، رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، وعلى حسن مدير عام الإدارة العامة للتفتيش على المنشآت السياحية، وعبد المنعم مُسعد مدير عام الإدارة العامة للتراخيص.

وجاء ذلك لممارسة الجمعية العمومية لغرفة المنشآت والمطاعم السياحية، لحقوقها الدستورية والقانونية ودورها الرقابي في مناقشة تقرير لجنة تسيير أعمال الغرفة عن العام المالي 2022 – 2023، واعتماد الميزانية العمومية والموافقة على الموازنة العامة للعام المالي 2023 – 2024، والاستماع إلى تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن فحص القوائم المالية للغرفة وإبراء ذمة لجنة تسيير أعمال الغرفة.

من جهته ثمن عادل المصري، رئيس لجنة تسيير أعمال الغرفة، في بيان، التعاون الوثيق بين الغرفة، واتحاد الغرف السياحية، ووزارة السياحة والآثار وأجهزتها وإداراتها المختلفة، والذي كان وراء تحقيق العديد من المكتسبات للمنشآت والمطاعم السياحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى