اقتصاد

رئيس صندوق مصر السيادي:«الطاقة المتجددة» ستكون نقطة تحول كبيرة للاقتصاد المصري

كتبت أميرة السمان

أكد أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أن مصر تمتلك إمكانات هائلة، مشددًا على أنه سيكون هناك تعاون كبير بين الصناديق العربية مجالات الطاقة المتجددة، مضيفًا:” هو التريند الجديد، وسيكون نقطة تحول لكل الاقتصادات العربية والاقتصاد المصري”.

وعرض برنامج “أهل مصر” الذي يقدمه الإعلامي أحمد أبو طالب، على قناة “أزهري”، مقطع فيديو لرئيس صندوق مصر السيادي، خلال حواره مع وكالة أنباء الإمارات، حث قال إن “القابضة ADQ” شريك استراتيجي مع صندوق مصر السيادي، ومشاركين في الفنادق المصرية، وهناك تعاون كبير ومشترك ، يؤكد أهمية الصناديق العربية، وصلة اتصال مشتركة.

وشدد على أهمية التعاون الوثيق مع الصناديق السيادية في دولة الإمارات العربية المتحدة بالعديد من القطاعات الواعدة بالاقتصاد المصري.

وفي سياق متصل قال أيمن الزيات خبير أسواق المال، إن قرار البنك المركزي برفع أسعار الفائدة أصبح أقل تأثيرًا على سوق المال، ولكن له تاثيرات سلبية على الاستثمار والاقتصاد ككل، كما أوضح أن البورصة تراجعت في الآونة الأخيرة كتأثير لهذا القرار.

وأضاف الزيات لموقع الموقع، أن المستثمرين يدركون جيدًا الفارق في العائد بالنسبة لمعدلات التضخم وذلك بعد أن ظهرت أهمية الاحتفاظ بأصول تمتلك القدرة على الحفاظ والتحوط من التضخم وحفظ قيمة الجنيه.

وأشار خبير أسواق المال إلى أن قرار رفع الفاىدة سيكون له تأثير على زيادة تكلفة القروض بالنسبة للقطاع الصناعي والقطاع العقاري، كما نوه إلى ان القطاعات المستفيدة من زيادة الفائدة هو قطاع البنوك، فيما أوضح أن تأثير قرار رفع الفائدة على البورصة سيظهر خلال جلسة او جلستين من الأسبوع، وأكد على أن المستثمرين عليهم التحوط من التضخم بالاتجاه إلى الأصول وعدم الاحتفاظ بالأموال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى