اقتصاد

عضو «ابدأ»: مصر قادرة على إمداد المنطقة باحتياجاتها من مكونات محطات المياه

كتبت أميرة السمان

أوضح مصطفى عبيد عضو مبادرة “ابدأ”، أهم النجاحات التي قامت بها المبادرة في دعم العامل المصري والصناعة المصرية، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائم الحرص على مصلحة العامل المصري.

وقال عبيد، إن أهم النجاحات تتمثل في عدم الاعتماد على جلب المنتجات أو جلب طريقة تصنيع المنتج، بل عملت مبادرة ابدأ على جلب السرعة والتكنولوجيا والتدريب لتطوير المنتجات المصرية.

وتابع: “رأينا اليوم بحضور الرئيس السيسي، نماذج مشرفة من العمال المصريين والبدء الفعلي لأكثر من مصنع لتغطية الفاتورة الاستيرادية”.

وأوضح أن عضو مبادرة “ابدأ”، أنه بفضل مبادرة “ابدأ”، تمكنت الدولة المصرية اليوم في افتتاح مصنع لتصنيع مكونات محطات مياه الشرب، للمرة الأولى، التي تسمح فيها الشركات الأجنبية بالعمل خارج أراضيها، في الشرق الأوسط وإفريقيا.

واستطرد: “مصر أصبحت اليوم تكتل صناعي قادر على إمداد المنطقة من احتياجاتها من مكونات محطات المياه للشرب والصرف الصحي”، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية عبر “إكسترا نيوز”، مساء اليوم الخميس.

وبدأت صباح اليوم الخميس فعاليات احتفالية عيد العمال 2024، والتي تقام فى أحد المجمعات الصناعية في مدينة العاشر من رمضان، بحضور الرئيس السيسي.

ومن المقرر أن يشارك الرئيس السيسي في افتتاح عدد من المشروعات الجديدة في قطاع الصناعة.

وبدأت الفعاليات بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها الشيخ أحمد تميم المراغي.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي لمقر الاحتفال بعيد العمال.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد توجه بتحية تقدير واعتزاز لكل عمال مصر في عيدهم، مضيفًا:”هؤلاء الرجال الذين تعهدوا ببناء وطننا العزيز وأوفوا بما وعدوا به، فقد بذلتم قصارى جَهدكم في النهوض بدولتنا العصرية الحديثة، فاليوم هو رمز التفانى والإخلاص في العمل، كل عام ومصر بكم تزدهر وأدام الله عليكم الصحة والعافية”.

ويحتفل العمال حول العالم في، الأول من مايو بعيد العمال والذي جاء تخليدا للحركة العمالية التي بدأت في الولايات المتحدة الأمريكية للمطالبة بحقوق العمال، تحت شعار “8 ساعات عمل، 8 ساعات راحة، 8 ساعات نوم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى