الموقع

رئيس جهاز مدينة العبور يكشف تفاصيل التشغيل التجريبي لأسواق الخير

كشف المهندس عبدالرؤوف الغيطي رئيس جهاز مدينة العبور، تفاصيل التشغيل التجريبي لأسواق الخير، مؤكدًا أن المدينة كان بها عدد من المظاهر العشوائية بسبب وجود الباعة الجائلين خلال الفترة الماضية: “كنا ننظم حملات ليلا ونهارا لمنع ظهورهم داخل المدينة، ففعلنا القانون حفاظا على هيبة الدولة”.

وأضاف الغيطي خلال لقاء ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد: “حرصنا أيضا على توفير بديل لهم، لأن الباعة الجائلين يبحثون عن باب رزق وعمل شريف، وكان هناك مكب نفايات وحصلنا على الموافقات اللازمة لإنشاء السوق، وتواصلنا مع المجتمع المدني بمدينة العبور ولم يتأخر علينا في توفير السيولة المادية لإنشاء السوق”.
وتابع رئيس جهاز مدينة العبور: “تم تدين السوق على مساحة 2500 متر مسطح وهناك جراج بمساحة 7500 متر يستوعب 250 سيارة، ويتضمن السوق 4 قطاعات، فقد لاحظنا أن الباعة الجائلين يعملون في نشاط واحد، منهم من يعمل في الأسماك ومنهم من يعمل في الخضراوات أو الفواكه أو الدواجن أو منتجات الألبان، لذلك فقد راعينا تدشين 4 ممرات لكل ممر عدد محدد من الأنشطة”.
وأوضح: “خلال فترة تنفيذ السوق، راعينا تعديل كل المسارات الداخلية وجعلها تمر بالسوق حتى يزداد الإقبال عليه ولا يفقد الباعة أرزاقهم، وأهم شرط للعمل به أن يكون البائع متجول، فنحن لدينا حصر كامل بهم، ونظمنا قرعة علنية لتوفير فرص عمل لبعض السكان غير المؤمن عليهم”.

وأكد، أن السوق مؤمن بكاميرات داخلية وخارجية، إذ يدير جهاز المدينة، السوق، ويحافظ على النظافة ويوفر الأمن الخارجي، كما وفر السوق ما يتراوح بين 250 و300 فرصة عمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى