الموقعتحقيقات وتقارير

رئيس جامعة حلوان لـ”الموقع”: تكريم وزير الآثار أسعدنا وسطرنا أسمائنا في التاريخ

كتبت _ فاطمة عاهد

قال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان إن التكريم الذي نالته الجامعة عن مشاركتها في حفل نقل المومياوات الملكية مدعاة للفخر، نظرا لأن ذلك سطر أسمائهم في التاريخ، لأن الحدث كان عالميا ونقلته أغلب البلاد الأجنبية باعتباره حدثا مميزا.

وأضاف رئيس جامعة حلوان في تصريحات خاصة ل”الموقع” أنه لطالما كان داعما لطلبته المشاركين في الموكب ويحفزهم على الاستمرار والتفاني في التدريب له، وكانوا خير مثال للاجتهاد والالتزام فقد تدربوا لحوالي أربعة أشهر كانوا يتأخرون ليلا في الشتاء ويؤدون دورهم بحب رغم ما لاقوه من صعاب.

وأشار “نجم” إلى أن الطلبة المشاركين في موكب نقل المومياوات كان عددهم حوالي 550 طالب من كلية التربية الرياضية بنين حاملين الأوشاح والجعرانات والهالات المضيئ مرتدين الزي الفرعوني، وهناك بعض الطلبة من كلية.

وأكد على أن هناك عدد من الطلبة شاركوا في الرسم على جداريات هائلة عن المصري القديم بميدان سيمون بوليفار الذي مر الموكب من خلاله حيث كانت تلك الأحجار المتواجدة مصمتة، كما عملوا على تجميل مدخل متحف الحضارة المصرية وبعض الوحدات الزخرفية ذات الطابع المصري القديم.

وكان قد كر وزير السياحة والآثار، الدكتور خالد العناني، الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان وعمداء الكليات الفنية :الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية والدكتور سيد قنديل عميد كلية الفنون الجميلة والدكتور محمود حامد عميد كلية التربية الفنية، وعميد كلية التربية الرياضية بنين بالهرم الدكتور عماد العزباوي ووكلاء هذه الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، هذا بالإضافة إلى تكريم الطلاب المشاركين في الموكب الجنائزى لنقل المومياوات الملكية.

جامعة عين شمس تحتفي بموكب المومياوات الملكية والعناني للطلاب: اعتزوا بحضارتكم المصرية

العناني يلتقي نظيره اليوناني خلال زيارته الحالية لمصر للمشاركة في حضور موكب المومياوات الملكية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى