اقتصادالموقع

رئيس المصرية للاتصالات: نحرص على تسريع الألعاب الإلكترونية الأكثر شهرة في مصر

كتبت – هاجر على

قال محمد نصر الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، إن من أهم ما يميز تقنية الجيل الخامس هو تقليل زمن الاستجابة، ما يساعد في ظهور تطبيقات جديدة وخدمات جديدة لحظية عن بعد.

وأوضح أن تطبيقات الذكاء الاصطناعي متعددة ولكنها تحتاج لتوافر تقنيات الجيل الخامس، وأغلب هذه التطبيقات صناعية يتم توظيفها في المصانع والموانئ ومحطات شحن الحاويات.

وكانت المصرية للاتصالات قد حصلت أمس على رخصة تشغيل خدمات تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات في مصر بتكلفة 150 مليون دولار لمدة 15 عامًا.

وأكد نصر أن أهم ما يميز تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات هو سرعة زمن الاستجابة، منوها بأن هذه التقنية الجديدة ستؤدي إلى ظهور تطبيقات العلاج عن بعد وغيرها.

وأوضح أن توفير ترددات هو عامل مهم لتوفير خدمات الجيل الخامس، ومن خلال الترددات المتاحة للشركة حاليا يمكن تقديم خدمات الجيل الخامس، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الشركة ستكون بحاجة لترددات إضافية في المستقبل مع زيادة عدد المستخدمين.

وكشف عن متابعة الشركة لنمط استهلاك الالعاب الإلكترونية وذلك لتحسين خدمات حصول اللاعبين على تجربة مميزة في الألعاب الإلكترونية، حيث نحرص على استقدام خوادم الألعاب الإلكترونية الأشهر في مصر لتقليل زمن الاستجابة وجعل ممارسة اللعبة سريعة وتفاعلية.

قال محمد نصر، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، إن شركته تخطط لتقديم خدمات تكنولوجيا الجيل الخامس تجاريا للعملاء في أماكن معينة خلال 3 أشهر، بعد استكمال جميع الاختبارات الفنية والتأكد من تقديمها بأعلى كفاءة ممكنة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم بمناسبة الحصول على رخصة تشغيل خدمات تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات بتكلفة 150 مليون دولار لمدة 15 عامًا.

وأوضح نصر أن المصرية للاتصالات نجحت في تشغيل الخدمة بـ5 مواقع داخليا، منوها بأن أكثر من 50% من مواقع المحمول لدى الشركة تدعم تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات 5G.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى