اقتصاد

رئيس المصرف المتحد: قرارات المركزى تدعم الثقة فى الاقتصاد وترفع تحويلات المصريين

كتبت – مي مصطفى

أكد أشرف القاضى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب المصرف المتحد، أن قرارات البنك المركزي هى بشائر التحسن في الاقتصاد القومى.

وقال القاضى، إن قرار مرونة سعر الصرف يعنى تحرير سعر الصرف وتركه لقوي السوق “العرض والطلب” مع رفع سعر العائد للحد من من الدولرة والطلب الغير حقيقي والمضاربة علي العملة الاجنبية.

وأكد القاضى، أن قرارات المركزي بضمان سعر مرن للصرف مع الحصول علي قرض صندوق النقد، سيزيد الثقة في الاقتصاد القومي ويشجع تحويلات المصريين ودخول الاجانب والاستثمار الاجنبي المباشر، مشيرا إلى أنه لابد أن تتزامن هذه الاجراءات مع برنامج اصلاح اقتصادي مدعوم بغطاء إنتاجي وصناعي وسياحي وخدمي للدولة والالتزام بخارطة طريق الإصلاح الاقتصادي والتنمية وفقا لروية 2030.

وفي سياق آخر كشف محمد الإتربي رئيس بنك مصر، عن أن هناك مؤسسات أجنبية باعت 25 مليون دولار بعد قرارات البنك المركزي، معلقا بالقول: “شايفين السعر عادل”.

توقع رئيس بنك مصر، في مداخلة هاتفية لقناة اكسترا نيوز، انخفاض التضخم خلال الفترة المقبلة وبالتالي انخفاض أسعار الفائدة، كما توقع الإقبال على بيع الدولار، حيث بدأ ذلك بالفعل من المؤسسات الخارجية.

أشار إلى أن البنوك ستبدأ تلبية طلبات الشركات والمصانع، يتبعها عودة الحركة واختفاء السوق الموازية قريبا جدا، مشددا على أن البنك المركزي هدفه ذبح التضخم، معلقا:” متصور أن هذه القرارات ستخفى السوق الموازية وانخفاض التضخم الفترة المقبلة.. السعر قد ينخفض بعد فترة والحصيلة تدخل البنوك بعد أن كانت في السوق الموازية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى