أخبارالموقع

رئيس المحكمة الدستورية العليا يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

أدلى المستشار بولس فهمي، رئيس المحكمة الدستورية العليا، بصوته في الانتخابات الرئاسية لعام 2024 اليوم، بمقر اللجنة الانتخابية بمدرسة الشهيد شريف حجاج مناع الابتدائية، بمصر الجديدة.

وصرح المستشار بولس فهمي، بأن مشاركة المواطنين في الانتخابات الرئاسية وإدلائهم بأصواتهم في العملية الانتخابية واجب وطني وحق على النحو الذي نص عليه الدستور، وهو ما يتعين معه أن يحرص عليه كل مواطن مصري.

وأوضح المستشار بولس فهمي أن مشاركة المواطنين في العملية الانتخابية حق وواجب، لافتًا إلى أنها وردت في باب الحقوق والحريات والواجبات العامة بالدستور، وهو ما يعد فرعا لأصل، وهو مبدأ المواطنة.
انطلقت فى تمام التاسعة من صباح اليوم الأحد، أعمال التصويت فى لجان الانتخابات 2024، فى 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، يعاونهم 110 آلاف موظف على مستوى الجمهورية، وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

ويتولى 15 ألف قاضٍ من مختلف الجهات والهيئات القضائية، الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، مابين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، ويحق لما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسة، حيث تم غلق تحديث قاعدة بيانات الناخبين يوم 25 سبتمبر 2023، عقب قيام الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى