الموقعتحقيقات وتقارير

رئيس التجارة الداخلية في وزارة التموين يكشف لـ”الموقع” تفاصيل استخدام الزيت المستعمل

شراء الزيت المستعمل بـ20 جنيه يساعد ست البيت على توفر نصف ثمن الزجاجة

  الزيت المستعمل يستخدم في صناعة الصابون وكوقود بيولوجي

 الزيت المستخدم يجلب العملة الصعبة للدولة

مجلس الوزراء أعد لجنة من أجل تقنين أوضاع بيع الزيت المستعمل

 إيطاليا والإمارات أكبر الدول المستوردة للزيت المستعمل من مصر

كتبت- دعاء رسلان

ما زال الحديث عن تداول الزيوت المستخدمة يثير الجدل بين المواطنين، خصوصا بعد وصول سعر الزجاجة من الزيت المستخدم لـ20 جنيه، وهو ما جعل البعض يتساءل حول حقيقة إعادة تدوير الزيت المستخدم وبيعه للمواطنين.

وتعليقا على ذلك، كشف عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الدولة لا تتهاون بشأن بيع الزيت المستخدم من المواطنين بـ20 جنيه في الكيلو، كاشفا أن مجلس الوزراء أعد لجنة من أجل تقنين الأوضاع.

وصرح “خليل” في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن الزيت المستخدم لا يعاد تدويره على الإطلاق ولكن يتم تصديره للخارج، من قبل شركات مرخص لها بتصدير الزيت المستخدم.

وتابع رئيس قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين والتجارة الداخلية أن الزيت المستخدم الذي يتم تصديره يستخدم كوقود بيولوجي في بعض الدول.

نرشح لك : تدوير الموت.. بواقي زيت الطعام بـ 20 جنيه.. لماذا وأين تذهب؟.. «الموقع» يفتح الملف

واستكمل: “لو ست البيت اشترت زجاجة الزيت بـ40 جنيه وباعت الزيت المستخدم الزجاجة ب20 جنيه يبقى هي استعملت الزجاجة ب20 جنيه يبقى ليه مش تبيعه بدل ما ترميه”.

وأشار إلى أن الزيت المستخدم يستعمل أيضا في صناعة الصابون وجزء منه يستخدم كوقود بيولوجي ويتم تصديره للخارج، كاشفا أن أبرز الدول التي تستورد الزيت المستخدم من مصر، هي إيطاليا والإمارات.

وتساءل عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين والتجارة الداخلية عن الأسباب التي تجعل المواطنين يتسائلون عن بيع الزيت المستخدم، في الوقت أن هذا الزيت يستخدم كوقود بيولوجي، ويساعد في كسب العملة الصعبة من الخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى