أخبارالموقع

رئيس الإمارات و«مدبولي» يبحثان جوانب التعاون والعمل المشترك بين البلدين

كتب- أحمد عادل

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس وزراء جمهورية مصر العربية، العلاقات الأخوية الراسخة، وجوانب التعاون والعمل المشترك بين البلدين وسبل تنميتها في مختلف المجالات، بما يحقق مصالحهما المتبادلة، انطلاقاً من الشراكة الاستراتيجية التي تجمعهما، إضافة إلى عددٍ من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في قصر الشاطئ في أبوظبي، رئيس الوزراء المصري الذي يقوم بزيارة عمل إلى الدولة يشارك خلالها في القمة العالمية للحكومات 2024 التي بدأت أعمالها اليوم في دبي.

ونقل الدكتور مصطفى مدبولي إلى رئيس دولة الإمارات تحيات أخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، معرباً عن خالص تعازيه ومواساته في شهداء الوطن من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية الذين استشهدوا إثر تعرضهم لعمل إرهابي في جمهورية الصومال، خلال أدائهم مهامهم في تدريب القوات المسلحة الصومالية وتأهيل أفرادها.

واستعرض ابن زايد ومدبولي مسارات التعاون المشترك بين البلدين، خاصة المجالات الحيوية التي تقوم عليها التنمية، وترفد الاقتصاد الوطني وتنوعه في البلدين الشقيقين.

وكان شهد اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على هامش مشاركته في القمة العالمية للحكومات 2024 بدبي، مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، و”شبكة المشرق العالمية – Mashreq Global Network ” الإماراتية، للتوسع في خدمات أعمال مركز الشركة في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى