الموقعفن وثقافة

دراما 2022 ترفع شعار «الإثارة» و«الغموض».. أبرزهم «الغرفة 207» و«البيت بيتي»

تقرير- أسماء مدحت

شهدت الدراما المصرية خلال عام 2022 سيطرة جانب من الإثارة والغموض والتشويق علي المسلسلات التي عرضت على مدار العام وهو ما كانت تفتقده الدراما المصرية في السنوات الماضية، وكان أبرز هذه الأعمال، الغرفة 207 والبيت بيتي والجسر .

مسلسل الغرفة 207

تدور أحداث مسلسل «الغرفة 207» في فترة الستينيات من القرن الماضي في إطار الغموض والتشويق والرعب، والمسلسل مأخوذ عن رواية للراحل أحمد خالد توفيق التي طرحت عام 2008، وأعيد نشرها في طبعة جديدة عام 2017، وهي تتكون من 12 قصة تدور أحداثها جميعها داخل «الغرفة 207» الموجودة في فندق أصر مالكه على بقائها، رغم ما شهدته من أحداث مرعبة ومؤسفة راح ضحيتها العديد من الأشخاص.

مسلسل «غرفة 207» يشارك فيه نخبة من نجوم الفن، أبرزهم الفنان محمد فراج، وريهام عبدالغفور، وناردين فرج، ومراد مكرم، وكامل الباشا، ويوسف عثمان، وسلوى عثمان، وسمر علام، وعدد آخر من الفنانين وضيوف الشرف، وهو من إخراج محمد بكير، وتأليف تامر إبراهيم.

مسلسل البيت بيتي

تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي رعب ممزوج بنوع من الإثارة والغموض حول قصر مسكون بالأرواح نتيجة حادث قتل وقع به، بينما يحاول “بينو” مصطفى خاطر صاحب القصر، و”كراكيري'” كريم محمود عبد العزيز، صديقه طرد هذه الأرواح .

ويشارك في بطولة المسلسل كلا من كريم محمود عبدالعزيز، ومصطفى خاطر، محمد محمود عبدالعزيز، ميرنا جميل، مي القاضي، سامي مغاوري، وعابد عناني، ومن تأليف أحمد عبدالوهاب وكريم سامي، وإخراج خالد مرعي.

مسلسل الجسر

تدور أحداث مسلسل «الجسر» في إطار من الغموض والتشويق والخيال، بعد سنوات طويلة من الحروب قضت على معظم مظاهر الحياة، واضطرت الناس للعيش في تجمعات صغيرة يحكمها أشخاص لا يرحمون يفرضون قوانين صارمة وغريبة، مما يدفع «نوح» إلى اصطحاب ابنه «ناجي» في رحلة محفوفة بالمخاطر إلى المكان الوحيد الذي يعتقد أنه آمن بالنسبة للطفل الصغير ومستقبله -رغم أنه لم يزره من قبل- «الجسر»، والعمل من بطولة الفنان عمرو سعد ونيللي كريم، من تأليف وإخراج بيتر ميمي.

مسلسل المتهمة

تدور أحداث مسلسل المتهمة في إطار غامض حول امرأة تجد نفسها متهمة بجريمة قتل لا تذكر عنها أي شيء، تكرس حياتها لمهمة العثور على المجرم الحقيقي وإثبات براءتها، ويشارك في المسلسل عدد من النجوم أبرزهم درة ، علي الطيب، عادل كرم، دياب، درة، أسامة عباس، محمد عبد العظيم، عاطف عمار محمود غريب، ريم عبد الحليم، مارك حجار، ومجموعة من نجوم مصر والعالم العربي والعمل من تأليف وإخراج تامر نادي.

مسلسل أخر دور

تدور أحداث المسلسل حول مجموعة من القصص المختلفة لسكان أحد العقارات، وكل ساكن له قصة مختلفة، وفي جو من الإثارة والتشويق تبدأ أحداث العمل، ومسلسل أخر دور من بطولة دينا الشربيني، أحمد خالد صالح، ميمي جمال، مريم الخشت، أحمد بدير، ثراء جبيل، وغيرهم من النجوم، من تأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي.

مسلسل الليلة واللي فيها

تدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي حول رشا مهندسة الديكور (زينة) والمتزوجة من أيمن (محمد شاهين)، ويطارد رشا ماضى أليم تسبب في اضطرابات نفسية لها وجعلها تذهب إلى طبيب نفسى بدون علم زوجها، وتشاء الظروف أن تستضيف حاتم (أبيوسف) في منزلها وتدخل معه في علاقة، ولكنه يموت فجأة في المنزل فتجبر رشا على إخفاء جثته عن زوجها واللجوء إلى أساليب تضعها عرضة للابتزاز والخوف.

والعمل من بطولة زينة، رشدى الشامى، سماح أنور، محمد شاهين، ومغني الراب الشهير أبيو يوسف، وتأليف محمد رجاء، والمسلسل من إخراج هاني خليفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى