فن وثقافة

خميس السينما: “للايجار” بمركز الابداع الفني

كتبت – أميرة عاطف

يستأنف برنامج «خميس السينما»، الذي يقيمه قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة ا.د. وليد قانوش نشاطه بعد العودة من إجازة عيد الفطر، وذلك في السابعة مساء الخميس القادم ( ١٨ ابريل)، بعرض الفيلم القصير «للإيجار»، ﺇﺧﺮاﺝ وتأليف إسلام بلال وبطولة خالد الصاوي محمد سلام شيري عادل، بسينما مركز الابداع الفني.

تدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي كوميدي عن «الوحدة والعزلة»، من خلال حياة رجل على المعاش، يعيش بمدينة الإسكندرية يعرض إحدى غرف شقته للإيجار بحثا عن كسر الحالة النفسية التي يعانيها بسبب الوحدة، ويختار لها شخص تفرض عليه ظروفه أن يحل محل زميله الذي توفي منذ فترة قصيرة في ظرف يغلب عليها الكثير من الغموض.

يعقب عرض الفيلم ندوة مع صناعه والجمهور.

جدير بالذكر أن برنامج (خميس السينما) تعده فنيأ و تدير الندوة الناقدة السينمائية شاهندة محمد على المشرفة على النشاط السينمائي بالصندوق.

صندوق التنمية الثقافية هو صندوق حكومي مصري تابع لوزارة الثقافة، يهدف الصندوق إلى تنمية الثقافة ورفع مستوى الخدمة الثقافية وتحقيق كفاءتها ووضع الخطة اللازمة للمشاركة في توفير التمويل اللازم للمشروعات الثقافية، صدر قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 430 لسنة 1989 بإنشاء صندوق يسمى «صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة»، ويتبع وزير الثقافة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى