الموقعحوادث

خراب البيت سبب ضياعها.. قصة فتاة التيك توك موكا حجازي من ممارسة الجنس لجلوسها بالبرش

كتب – عدي الريان

أصدرت الدائرة 5 جنح النقض، بعدم قبول طعن موكا حجازي فتاة التيك توك، على حكم حبسها لمدة عام وتأييد الحكم.

وكانت أيدت محكمة مستأنف الطفل بالجيزة، حكم أول درجة الصادر بحبس موكا حجازى لمدة سنة، لاتهامها بممارسة الأعمال المنافية للآداب بمقابل مادى، والإعلان عن نفسها بالإغراء، وكشفت التحقيقات عن ممارسة الفتاة الرذيلة مقابل المال وبدون مقابل، وإنشاء صفحة عبر مواقع التواصل لتحقيق الربح والشهرة من وراء الفيديوهات، وضبط شخص معها يساعدها فى نشر وتصوير الفيديوهات.

بلاغ المحامي ضد فتاة التيك توك

بدأت مسيرة فتاة التيك توك داخل المساءلة القانونية عندما تقدم محامي ببلاغ للنائب العام ضد فتاة «التيك توك»، لاتهامها بنشر الفسق والفجور.

وجاء في البلاغ أنه «انتشر في الآونة الأخيرة فتاة تدعى موكا حجازي، على نفس خطى الفتيات التي سبقتها مثل حنين حسام، ومودة الأدهم، وريناد عماد، وهدير الهادي، ومنار سامى، وسما المصري، عبر وسائل التواصل الاجتماعي تيك توك واليوتيوب بل هي أشد منهن لأنها لم ترتدع من المحاكمات المعلن عنها جميعًا، نعلم أن الغرض من إعلان العقوبات هو تحقيق الردع العام للحد من وقوع مثل هذه الجرائم في حق المجتمع والردع الخاص للمتهم القائم بالفعل».

وأضاف: «الفتاة ضربت بالقيم والمبادئ عرض الحائط مخالفة بذلك القوانين أيضًا حيث تقوم ببث فيديوهات مباشرة وتتعمد الظهور فيها بصورة غير لائقة متعدية على الثوابت والعادات والتقاليد وتعد نشر للفاحشة وتحريض على الفسق والفجور، وأن الفتاة تقوم خلال الفيديوهات باستعراض جسدها وعمل إيحاءات جنسية بوجهها هذا ونعى سيادتكم بأن القانون قصد من تجريم الأفعال الفاضحة العلنية المخلة بالحياء حماية الشعور العام بالحياء وصيانة إحساس الجمهور من أن تخدشه مشاهدة بعض المناظر العارية أو المظاهر الجنسية التي تخل بالحياء أو تخالف الآداب العامة».

وأكد البلاغ ما نصت عليه المادة 278 من قانون العقوبات أن كل من فعل علانية فعلًا فاضحا مخلا بالحياء يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة لا تجاوز 300 جنيه، وأنه لم تحدد المادة 278 من قانون العقوبات المقصود بـ العلانية في جريمة الفعل الفاضح العلني ولم تحل هذه المادة إلى نص المادة 171 من قانون العقوبات والتي عنيت ببيان طرق العلانية في جرائم النشر، والعلانية هي الجهر بالشيء أو إظهاره أي إحاطة الناس علما به، وقد استقر الفقه والقضاء على أن العلانية تتحقق في جريمة الفعل الفاضح العلني إذا شاهد الغير فعل الجاني أو كان في استطاعته مشاهدته، وتكون العلانية في هذه الحالة الأخيرة علانية حكمية تعادل العلانية الفعلية، وثبوت تلك الجريمة لا بد من توافر القصد الجنائي ويتحقق ذلك باتجاه إرادة الجاني إلى ارتكاب الفعل المكون للجريمة علنا عالما بأن من شأنه أن يخدش الحياء، ولا يندرج فعل المشكو في حقها تحت ما يسمى بالحرية الشخصية، فالحريّة هي قدرة الإنسان على القيام بالأمور التي لا تضر بالآخرين وهي تعني أيضًا قدرة الإنسان على قول وعمل ما يشاء دون أن يخالف القانون أو العدل».

واختتم البلاغ أن المشكو في حقها تعمدت نشر تلك المقاطع لتثير الغرائز وتحرض على الفسق والفجور بالإضافة إلى عدد من الفيديوهات التي تحوي عدد من الإيحاءات الجنسية ما يؤدي إلى وضع صورة مسيئة للمرأة المصرية وللمجتمع ككل، وأطالب بسرعة ضبط وإحضار المشكو في حقها والتحقيق معها في الواقعة وإحالتها للمحاكمة الجنائية العاجلة عن الواقعة محل البلاغ.

اعترافات فتاة التيك توك

قالت موكا حجازي فتاة تيك توك في التحقيقات: «كنت مضايقة من والدتي علشان بتضربني، فقلت لها أنا همشي وهسيب البيت أو هموت نفسي حتى إني مسكت الموس وعورت دراعي، فأخذتني القسم عملت إثبات حالة وبعدها تركتني وأنا مشيت، ولم تحاول منعي».

وأضافت موكا، إنها رحلت بعد ذلك إلى الشيخ زايد بعدما تركت والدتها، حيث ذهبت لأنها كانت تعرف بعض البنات من خلال الإنترنت، وتقابلوا في كافيه، وهناك تعرّفت على شخص يدعى مصطفى، واصطحبها إلى منزله بعدما علم بحكايتها، حيث كان يعيش مع زوجته، وهناك جلست معهم 7 أيام، قبل أن ترحل لرفضها اقتراحه بالمعيشة في دار رعاية.

وأضافت موكا حجازي فتاة تيك توك، أنها انتقلت بعد ذلك للعيش في أكتوبر مع فتيات كن يستأجرن شقة، ويدرسن بجامعة بأكتوبر، وتعرفت على أكثر من فتاة عن طريق الإنترنت، وبعد فترة ما يقرب من شهرين إلى ثلاثة أشهر تعرّفت على شخص يدعى أيمن الذي ذهبت لتعيش معه في شقته.

هروب موكا حجازي فتاة تيك توك

انتقلت موكا حجازي فتاة تيك توك، ما بين العيش في شقة مع البنات اللاتي تعرفت عليهن، وعند نزول تلك الفتيات إجازة كانت تذهب لتعيش مع أيمن الذي تعرفت عليه صدفة، حيث كانت ذات مرة في طريقها إلى بعض الأصدقاء، وفجأة ظهر لها بعض الشباب الذين حاولوا التحرش بها، وحينها ظهر أيمن الذي تشاجر معهم، وقام بتوصليها لشقة صديقاتها.

وقالت إنها اتصلت بعد فترة بأيمن، الذي كان قد أوصاها بأنها تتصل به إذا احتاجت أي شيء، وهو بالفعل ما قامت به فتاة تيك توك، عندما لم تجد مكانا لتقيم فيه، فاتصلت به، فقال لها تعالي اقعدي عندي كام يوم، وكانت فترة إقامتي معه في فترات مختلفة، بالتناوب مع أصدقاء آخرين.

واعترفت موكا حجازي، خلال التحقيقات أنها مارست الجنس مع 5 أشخاص قرابة الـ10 مرات.

تحقيقات مع موكا حجازي

كشفت التحقيقات التي تجريها النيابة، عن أن الفتاة- البالغة من العمر 16 عامًا- تعرفت على عدد من الشباب والفتيات، وبدأت علاقاتهم تتوطد تدريجيا؛ حتى أقنعها أحدهم بضرورة إنشاء حساب على تطبيق تيك توك، واستخدامه في نشر فيديوهات؛ لتحقيق نسب مشاهدة عالية، والاستفادة مادًيا، عن طريق الإعلانات التي ستنهال عليها.

سفر الأب وهروب موكا حجازي تيك توك

واعترفت موكا حجازي فتاة تيك توك، في التحقيقات ببعض الأمور المهمة، التي من بينها، أنها كانت تعيش مع والدها في الجزائر، حيث إن والدها ووالدتها منفصلان، منذ 10 سنوات، وبعدها سافر للعيش مع والدها في الجزائر، الذي كان يعمل تاجر ملابس.

وأكدت موكا حجازي فتاة تيك توك، أنها عاشت مع والدها 9 سنين قبل أن تعود إلى مصر بعد زواج والدها، ولم تكن تحب وجودها معه، لتأتي مصر وتعيش مع والدتها التي كانت أيضا غير مرحبة بوجودها.

وأوضحت أن والدتها كانت ترفض تصرفاتها، وترفض أنواع الملابس التي اصطحبتها معها من الجزائر، وكانت تحبسها في الغرفة طالما زوج والدتها في المنزل.

لدى موكا حجازي، حسب ما قالته في التحقيقات، شقيقين هما فارس 23 عاما، ونورهان 21 عاما.

إحالة موكا حجازي

في فبراير 2022 أمرت أمرت النيابة العامة بالجيزة، إحالة معاذ.م، المتهم باستغلال فتاة تيك توك موكا حجازي، وتصويرها بملابس فاضحة، والتعدي على قيم ومبادئ المجتمع، إلى محكمة الجنايات.

فتاة التيك توك موكا حجازي

وقال مصور فتاة التيك توك موكا حجازي، في تسجيل صوتي: يا بنتي، لو مش خايفة من الناس؛ خافي من ربنا، أنتي هتكسبي فلوس، بس هتتحِبسي.. بطلي غباء وهبل، يعني افهمي، أنا مش كسبان من وراكي حاجة، أنا ما أخدتش من وراكي جنيه لحد دلوقتي، ذوِّدتِلِك الصفحات وما أخدتش من وراكي حاجة، لو هتكملي وتفضلي شغالة في اللي أنتي فيه؛ أنا هسحب صفحاتك، وهاخد الأكونتات بتاعتك كلها، لو هتكملي؛ أكونتاتك كلها تلزمني.

استغلال موكا جنسيًا وتجاريًا

ويواجه معاذ. م، اتهامات، باستغلال موكا جنسيًا وتجاريًا؛ بدفعها إلى تصوير مقاطع فيديو مسجلة، تظهر فيها بملابس فاضحة، وتؤدي رقصات مُخِلَّة بالآداب العامة، ونشر تلك المقاطع؛ بغرض تحقيق ربح.

التعدي على قيم المجتمع

كما يواجه اتهامات، بالاشتراك مع المتهمة موكا حجازي، بالتعدي على قيم المجتمع ومبادئه، وانتهاك حرمة الحياة الخاصة للمجتمع، وإدارة واستخدام موقع وحساب خاص على شبكة الإنترنت؛ بهدف تسهيل ارتكاب الجرائم سالفة الذكر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى