اقتصاد

خبير سياحي: انتعاش السياحة في فصلي الربيع والصيف بمصر

كتب- أحمد عادل

توقع محمد كارم، الخبير السياحي، زيادة الإقبال على المقاصد السياحية في مصر بالموسم السياحي خلال فصلي الربيع والصيف، لافتاً إلى خطة لزيادة الفنادق بمصر لاستيعاب السائحين من مختلف دول العالم.

وأضاف «كارم»، في مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح»، مع الإعلاميتين سمر الزهيري وإنجي عهدي، والمُذاع على شاشة «إكسترا نيوز»، أنَّ المقاصد السياحية في مصر تلقى إقبالاً كبيراً من السياح القادمين من مختلف بقاع العالم «عايزين يزوروها».

وتابع الخبير السياحي: «هناك مؤشرات تؤكد ارتفاع الموسم السياحي المقبل وأنه سيكون جيداً، مثل زيادة حجوزات الطيران والفنادق والمزارات، وتتم مراجعتها قبل قدوم الوفود السياحية بفترة، ونعمل على الترويج للسياحة من خلال المعارض الدولية مثل معرض ميلانو».

واستطرد كارم: «نسب مرتفعة متوقعة للوفود السياحية خلال الفترة المقبلة، بفضل جهود القائمين على هذا الملف الحيوي، وفي مقدمتهم القيادات السياسية والوزارة، لوضع المقاصد السياحية لبلادنا على الأجندة العالمية للسياحة ما يساهم في جلب مزيد من الوفود».

قال محمد عزت، أمين صندوق غرفة شركات السياحة بالإسكندرية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن شركات السياحة قامت خلال الأيام الماضية بتعديل أسعار برامج العمرة خلال شهر رمضان المقبل بعد انخفاض أسعار صرف الدولار والريال السعودي مقابل الجنيه، لافتا إلى أن أسعار برامج عمرة رمضان تبدأ من 40 ألف جنيه للبرامج الاقتصادية لمدة نحو 30 يوما.

وأضاف في تصريح صحفي، أن أسعار برامج العمرة الاقتصادية خلال شهر رمضان المقبل تتراوح ما بين 40 إلى 60 ألف جنيه، وذلك وفقا للمسافة بين أماكن إقامة المعتمرين والحرم المكي، موضحا أن برنامج العمرة التي يبلغ سعرها 40 ألف جنيه، يبعد فيها سكن المعتمرين عن الحرم المكي نحو 3 كيلومترات، مشددا على أن شركات السياحة المنظمة لتلك البرامج ملزمة بتوفير وسيلة مواصلات «شاتل باص» لنقل المعتمرين من الفنادق إلى الحرم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى