اقتصاد

خبير تكنولوجيا المعلومات: أشكال النصب الإلكتروني متعددة

كتبت أميرة السمان

أكد المهندس تامر محمد خبير تكنولوجيا المعلومات، أن النصب الإلكتروني، يقوم المجرمة بالتعامل مع كل شخص بطريقة مختلفة، فكل مواطن يتم اللاعب على عقليته بحسب طبيعته وتفكيره، وأن أشكال النصب الإلكتروني متعددة.

وأضاف محمد، أنه يوجه رسالة عال للمواطنين قائلا: مش هتكسب من خلال أي مواقع سوشيال دون مجهود”.

ولفت خبير تكنولوجيا المعلومات، إلى أن :” مفيش حاجة اسمها مبروك كسبت عربية.. ألحق حولي 100 جنيه عشان تكسب 5000 جنيه، كل هذه الأشياء يكون الهدف منها النصب على المواطنين.

وأشار إلى أن النصب الإلكتروني موجود منذ سنوات ماضية وليس وليد اليوم، ولذلك على الجميع توخي الحذر، جاء ذلك خلال حواره ببرنامج” من أول و جديد” المذاع على قناة ” الحدث اليوم” تقديم الإعلامية نيفين منصور، مساء اليوم السبت.

ووجهت الإعلامية نيفين منصور، تحذير عاجل للمواطنين، بسبب وقع الكثير فريسة لـ مجرمي النصب الإلكتروني، وقالت إن السنوات الأخيرة هناك انتشار للنصب الإلكتروني، والكثير من المواطنين تقع في هذا الفخ من النصب.

وأضافت الإعلامية نيفين منصور، أن عمليات النصب وصلت لسرقة الحسابات البنكية، أو من خلال شراء الأجهزة من رصيد المواطنين، دون علم المواطن.

ولفتت إلى أن الذكاء الاصطناعي وتطور التكنولوجيا ساهم في اختراق الحسابات البنكية، الشركات، وهذا أمر خطير للغاية، جعل عمليات النصب الإلكتروني تنتشر بكثرة.

وأشارت إلى أن مجرمي الحسابات البنكية ترسل روابط يدخل عليه المواطن، وبعد ذلك يتم اختراق كل شئ بالموبايل، وفي بعض الأوقات يكون هناك مساومة الحصول على فدية.

وطالبت المواطنين بعدم الدخول على أي روابط ترسل عبر الموبايل، من جهات غير معلومة، وعدم الإفصاح عن الحساب البنكي لأي شخص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى