مدارس وجامعات

خبير تربوي: مبادرة اختيار 1000 مدير مدرسة تغطي كل أنحاء الجمهورية

كتبت أميرة السمان

تحدث الدكتور تامر شوقي خبير تربوي، عن المبادرة الرئاسية لاختيار 1000 مدير مدرسة، قائلا: «الدولة المصرية تعمل على تعيين شباب أكفاء ومتميزين، بما يتسق مع رؤية مصر 2030، ومع توجهها لتمكين الشباب».

وأضاف «شوقي»، أنّ المنظومة تتكون من عناصر كثيرة، ورغم التحديات التي تواجهها الدولة المصرية، إلا أنها تهتم بتطوير العملية التعليمية في جميع عناصرها وجوانبها.

وتابع: «في نوفمبر الماضي، تم تعيين 350 مدير من الشباب استلموا أعمالهم، وهناك متابعة لأفكارهم من خلال المركز القومي للامتحانات، والدفعة الثانية سيتم تعيين 325 مدير، ويستمر التقدم لها حتى 27 فبراير الجاري».

وأكد، ان هذه المبادرة تغطي كل أنحاء الجمهورية بحيث يتم تغطية كل الإدارات التعليمية في كل أنحاء الجمهورية، وهناك توازن بين عنصر الرجال والنساء، كما يتم اختيار الشباب من 35 إلى 40 سنة، ويجب أن تتوفر فيهم اللياقة الصحية والبدنية والذهنية، وأن يكونوا قد شغلوا منصب وكيل المدرسة، وأن يكونوا ملمين بالتجارب الحديثة والمعاصرة، أن يكون لديهم فكر ثقافي وتطوير إداري قوي جدا.

وفي سياق آخر قال الدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس جامعة حلوان للأنشطة الطلابية والجامعية، إنَّ فريق العمل بكلية الهندسة جامعة حلوان، سبق له الاشتراك بمسابقات عالمية وفاز فيها وحقق مراكز متقدمة، خاصة في القترة الأخيرة مع زيادة الاهتمام بالأنشطة الإبداعية والتكنولوجيا من القيادة السياسية وإدارة الجامعة، ومؤخراً فازت الجامعة بالمركزين الأول والثاني عالمياً بمعرض بانكوك الدولي للملكية الفكرية.

وأضاف «عليق»، أنَّ فكرة المشروع الفائز في مسابقة بانكوك للملكية الفكرية، هو عمل روبوت صناعي يقوم بأعمال ماكينات ضخمة تتولى الإنتاج الكمي والكيفي، ويتميز الروبوت بالدقة والكفاءة العالية ليحصد المركز الأول في مسابقة عالمية، ونتوقع أن تلقى اهتمام كبير بالفكرة في الداخل.

وتابع مستشار رئيس جامعة حلوان: «المشروع الثاني الفائز في معرض بانكوك، فكرته هو التخلص من النفايات البلاستيكية وإعادة التدوير بدون تكاليف عالية أو أخطار عالية على البيئة، ليتم تحويلها إلى وقود بديل»، جاء ذلك خلال مداخلة ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى