اقتصادالموقع

خبير بورصة لـ«الموقع»: ‏ترقب قرار لجنة السياسات النقدية يسيطر على آداء المؤشرات اليوم

كتبت – حنان حمدي الحلو

قال حسام عيد، محلل مالي لدى شركة انترناشونال لتداول الأوراق المالية، إن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق متراجعا بمقدار 22.80 نقطة بنسبة هبوط طفيف 0.23% مسجلاً مستوى إغلاق عند 9933.05 نقطة، بفضل الآداء المتباين والمتذبذب لأغلب الأسهم القيادية منذ بداية التعاملات.

وأضاف عيد في تصريح لـ”الموقع“، أن المؤشر الرئيسي قد نجح في تقليص خسائره الصباحية ونجح أيضا في الحفاظ والاستقرار أعلى مستوى الدعم الرئيسي وهو 9900، وسط حالة من الترقب والانتظار لقرارات لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري باجتماعها اليوم لتحديد خارطة و واجهة الاستثمار المباشر والغير مباشر في مصر.

وأوضح خبير أسواق المال، أن هذا هو الأمر الذي دفع المؤسسات المالية للاتجاه نحو البيع واستقرار المؤشر الرئيسي أعلى مستوى الدعم الرئيسي وهو 9900 يدفعه إلى استعادة مستوى المقاومة الرئيسي وهو 10000 نقطة ثم مستوى المقاومة الثاني وهو 10200 نقطة.

نرشح لك : خبير لـ«الموقع»: مشكلة ارتفاع معدلات التضخم من أهم أولويات المؤتمر الاقتصادي

وأشار الخبير المالي، إلى أن آداء المؤشر الرئيسي مدعوماً بنشاط الأسهم القيادية والصعود مرة أخرى مع إتجاه المؤسسات المالية نحو الشراء وفتح المراكز المالية، أما في حالة عدم الاستقرار أعلى مستوى الدعم الرئيسي قد يتجه إلى اختبار مستوى الدعم الثاني وهو 9800 نقطة.

وتابع، أما عن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 فقد استقر بالمنطقة الخضراء بنهاية تعاملات اليوم، وأغلق على تباين وارتفاع محدود قدره 3.77 نقطة بنسبة صعود طفيف 0.17%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى