عيادتك

خبيرة تغذية: الفولينك يضبط السكر والحالة المزاجية

كتب – محمد علي

قالت الدكتورة دعاء سهيل، خبيرة التغذية، إن مريض السليم من الضروري أن يحصل على قشور السيليوم آخر النهار، لأنه يؤدي إلى فقدان الشهية طوال الليل، وبالتالي لن يجوع إلا في نهار اليوم الثاني، وهذا يساعد بصورة كبيرة على خفض الوزن.

وتابعت “سهيل”، خلال حوارها مع الإعلامية دينا رامز، ببرنامج “ست الستات”، المذاع على فضائية “صدى البلد”، أن عشب السليم يشعر مريض السمنة بالعطش لأنه في حاجة إلى المياه لكي يتمدد داخل المعدة، وبالتالي يتناول المريض قدر كبير من المياه، مما يساعد على زيادة معدل الحرق، وفي نفس الوقت فقدان الشهية، وبالتالي خفض الوزن.

وأوضحت أن مريض السمنة عندما يتناول السيليوم لمدة 5 شهور يعتاد على تناول ثلث الوجبة الطبيعية، ومع مرور الوقت سيعتاد على تناول ثلث وجبته، معقبة: “مريض السمنة بعد 5 شهور سيعتاد على تناول قدر أقل من الطعام”.

وأشارت إلى أن مريض السمنة عندما يعتاد على تناول قدر قليل من الطعام تصغر وتنكمش المعدة، وهذا أشبه بالتكميم الطبيعي، موضحة أن مريض السمنة خلال فترة تثبيت الوزن من الضروري أن يحصل على عشب الفولينك، لأنه يضبط نسبة السكر في الدم والحالة المزاجية.

وأكدت خبيرة التغذية، أنها أطلقت مبادرة “السمنة بوابة لكل الأمراض”، لأن السمنة مرض وتسبب الإصابة بـ44 مرضا، مشيرة إلى أن السمنة تسبب الإصابة بالسكر، وفي نفس الوقت الإصابة بالسكر يؤدي إلى الإصابة بمرض السمنة.

ولفتت إلى أن مريض السمنة الذي نجح في خفض وزنه من الضروري أن يشاهد صوره القديمة، حتى لا يغير في النظام الذي يسير عليه، موضحة أن أي إنسان عادي إذا حصل على القسط الكافي من النوم وتناول 3 لتر مياه وتناول الـ3 وجبات خلال الفترة النهائية أيًا كان ما يتناوله فلن يزيد وزنه على الإطلاق، معقبة: “هيفضل طوال حياته بصحة جيدة، ولن يحتاج لأي شخص لمساعدته في خفض وزنه على الإطلاق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى