اقتصاد

خبيرة أسواق المال تكشف تفاصيل قرار إيقاف بطاقات الائتمان المصدرة حديثًا للتعامل في الخارج

كتبت أميرة السمان

قالت نهاد علي خبيرة أسواق المال، إن عددًا من البنوك في مصر بدأت تطبيق قرار إيقاف بطاقات الائتمان المصدرة حديثًا للتعامل في الخارج لمدة 6 أشهر.

وأضافت علي، أن إيقاف بطاقات الائتمان في الخارج يعني أن العميل الذي أصدرت له بطاقة ائتمانية خلال الأسبوع الماضي لن يمكنه سحب الدولار من الخارج بموجب هذه البطاقة لمدة 6 أشهر.

وأكدت خبيرة أسواق المال، أن هذا القرار جاء نتيجة لزيادة إقبال المواطنين على فتح حسابات بنكية في مختلف البنوك للحصول على بطاقات ائتمانية محلية مختلفة، واستخدامها لسحب الدولار من الخارج، إذ تتيح البنوك لعملائها سحب الدولار من خارج مصر بعد إبلاغها بالسفر وفقا للقيمة المحددة لكل عميل والتي تتحدد بحسب قيمة المبلغ الموجود في الحساب والدراسة الائتمانية للعميل.

ولفتت خبيرة الاقتصاد، أن اتخاذ هذه الإجراءات للتشديد والرقابة على عمليات سحب الدولار من الخارج بالسعر الرسمي الموجود بالبنوك المصرية وإعادة بيعها بالسوق الموازية بأسعار أعلى نظرا لتفاقم الفجوة بين السعر بالسوق الرسمي والسوق الموازية، وكذلك للحد من تفاقم أزمة انخفاض الدولار بالبنوك المصرية، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية في برنامج ” أرقام وأسواق” مع الإعلامية رينال عويضة على قناة ” أزهري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى